اقتصاد

وجود رصيد بالمخازن لمواجهة احتياجات السوق المحلية من العملات المعدنية.

إعلان

خاص ع المكشوف

هبه فوزي

نفى الدكتور شريف حازم مستشار وزير المالية، ما يتردد عن وجود نقص بالعملات المعدنية بالأسواق بسبب عمليات صيانة تجري بمصلحة سك العملة، حيث تعمل المصلحة حاليًا بكامل طاقتها التشغيلية بالتوازي مع خطة زيادة خطوط الإنتاج حيث تم الانتهاء من جميع إجراءات استيراد ماكينة حديثة لتشغيل المعادن.

وأكد رئيس مصلحة سك العملة التابعة لوزارة المالية محمد جمال الدين السبكي، أن عمليات سك النقود المساعدة من العملات المعدنية فئتي جنيه والـ25 قرشًا تسير بصورة منتظمة.
وأوضح – عبر بيان للمالية اليوم الخميس، أنه تم خلال أكتوبر الماضي سك أقراص معدنية بقيمة بلغت 8.4 مليون جنيه وهي تشمل 6.8 مليون قرص من فئة الجنيه و6.5 مليون قرص من فئة الـ25 قرشًا بزيادة بلغت 100 بالمئة من الطاقة الإنتاجية للمصلحة.

وأن هذه الكميات تم تسليمها للبنك المركزي وفروعه بالمحافظات، وأيضًا فروع البنوك العامة التي يتم من خلالها طرح تلك النقود المساعدة بالأسواق لتوفير الفكة حسب خطة البنك المركزي لعمليات الطرح.

وكشف عن إنهاء مصلحة سك العملة لإجراءات مناقصة شراء أقراص خام من العملات المساعدة الثلاث وهي الجنيه والـ50 قرشًا والـ25 قرشًا لضمان وجود رصيد بالمخازن لمواجهة احتياجات السوق المحلية من العملات المعدنية.

وتوقع بدء العمل بهذه الماكينة الجديدة خلال شهر يناير القادم وذلك لزيادة قدرة مصلحة سك العملة على إنتاج العملات المعدنية المساعدة وطبقًا للخطة التي تم اعتمادها بالتنسيق مع البنك المركزي لطرح عملات مساعدة خلال العام المالي الحالي (2016-2017).

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى