أخبار مصر

نواب تكتل 25-30 يعقدون العزم على إفساد جلسة مناقشة الإتفاقية

إعلان

كتبت : جهاد محمود

قام عضو مجلس النواب ” أحمد طنطاوى” بمفاجئت أحد المسؤولين الحكوميين داخل إجتماع لجنة الشئون التشريعية والدستورية فى المجلس ، بخصوص إتفاقية ” تيران و صنافير ” ، عندما توجه إليه بسؤاله قائلا ( هو إنت سعودى ؟؟! ) .

وكان هذا بعدما حرص المسؤول الحكومى بشدة على التأكيد بيقين من أن جزيرتى تيران وصنافير تابعتان للمملكة السعودية .

كما صرح ممثل الحكومة قائلا : ( أن مصر قد وضعت يدها على جزيرتى تيران وصنافير ، وهذا لا يعطيها حق الملكية الكاملة للجزيرتين ) ، مما أثار غضب أعضاء إئتلاف 25-30 ، وقاموا بالتحذير من حديث ممثل الحكومة .

بالإضافة لما قام به رئيس البرلمان المصرى ” عبد العال ” من طرد جميع الصحفيين من الجلسة التى عقدت بشأن مناقشة قضية ” تيران وصنافير ” .

ثم إتخذ قرارا بخروج جميع وسائل الإعلام من القاعة الرئيسة المنعقد فيها الجلسة من كاميرات الإذاعة والتلفزيون ، وعلى جانب أخر فتح الطريق لمحررين البرلمان فقط بالتواجد وحضور فاعليات الجلسة ، هادفا من وراء ذلك أن يعم الهدوء والسكينة داخل القاعة ، قائلا : ” النواب منشغلين جدا بالكاميرات ” ، فكان يأمل بذلك بأن يغطى النظام القاعة .

فقام ببدأ حديثه حول تكتل 25-30 قائلا : ” عارفين من يومين الخطة بتاعتكم ، وإنكم ناويين تيجوا هنا الجلسة عشان تعملوا فوضى فى المكان ودا فعلا اللى حصل دلوقتى فمينفعش اللى بيحصل دا ومايصحش كدا ” .

وتوجه بعض نواب التكتل ” 25-30 ” بمجلس النواب بالإعتراض على إصرار اللجنة التشريعية للبرلمان على بدء مناقشة قضية ” تيران وصنافير ” ، بالإضافة إلى سماحهم لوزير شئون مجلس النواب ” عمر مروان ” بأن يستعرض الإتفاقية .

وعلى صعيد أخر جاء هذا خلال إجتماع اللجنة التشريعية اليوم ، والتى إنعقدت برئاسة رئيس البرلمان ” عبد العال ” ، وبحضور ” سامح شكرى ” وزير الخارجية .

مطالبين هؤلاء النواب بضرورة حسم أمر مدى قانونية مناقشة هذه الإتفاقية أولا، نظرا لوجود حكم قضائى ببطلانها تماما ، وقبل البدء فى عرضها من الأساس .

كما شاهد هذا الإجتماع عددا من المشادات بين رئيس مجلس النواب ” على عبد العال ” ونواب التكتل ، حيث رفض التكتل مناقشة الإتفاقية نهائيا ، بناءا على ما صدر بشأنها من حكم قضائى .

وجاءت هذه المشادات نتيجة للفرصة التى أتاحها رئيس مجلس النواب أمام المستشار ” عمر مروان ” ممثل الحكومة ، لكى يخوضوا فى حديث بخصوص الإتفاقية ، إلا أن أعضاء التكتل إعترضوا من بداية المناقشة ، فأنفعل الأعضاء تجاه ” عبد العال ” ، ومن ضمنهم النائب ” خالد يوسف ” الذى حمله غضبه على أن قال : ” مش هتمشى الجلسة على مزاجك ” .

ومن الجانب الأخر قال رئيس النواب الدكتور ” عبد العال ” ، أن القوات المسلحة والمجلس ” مش بيبيعوا ” ، موضحا أن سبب إجتماع اللجنة التشريعية اليوم هو من أجل مناقشة إتفاقية تعيين الحدود بين مصر والسعودية ، وأن القوات المسلحة هى التى تقاتل وتسعى جاهدة من أجل إسترداد تراب وأرض الوطن .

موجها حديثه إلى النواب الذين هاجموا وعارضوا مناقشة الإتفاقية قائلا : ” اللى بيبيعوا عارفين نفسهم .. وهما اللى زادات وتضخمت أموالهم فى البنوك .. وإشتروا شقق وعمارات بالملايين ” .

منوها عن علمه بما ذكرته الصحف أمس على لسان بعض النواب إنهم عاقدين العزم على إفساد الجلسة غدا .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى