الرياضة

ناصر زهران: الأهلي قادر على حصد 10 كؤوس في بطولة الاسكواش

إعلان

 

تقرير دينا رمزي

زهران: نسعى بالتعاون مع اتحاد اللعبة لتنظيم بطولة دولية بمشاركة نجوم العالم
الأهلي يمتلك قاعدة كبيرة من اللاعبين.. وقريبا الإسكواش يدخل الشيخ زايد ومدينة نصر
لأول مرة في تاريخ اللعبة تصعيد 12 لاعبا من الأكاديمية لفريق 11 سنة

ناصر زهران، رئيس جهاز الاسكواش بالأهلي والمدير الفني للعبة، قال إن بطولة الأهلي للاسكواش التي بدأت يوم الجمعة الماضي تشهد الأول مرة مشاركة هذا الكم من اللاعبين واللاعبات بإجمالي 1003 لاعبين ولاعبات؛ لهذا تصنف على أنها أكبر بطولة على مستوى مصر بعد بطولة القاهرة، وأنه نيابة عن مجلس الإدارة وجميع المسئولين في الأهلي يرحب بكل الحضور وبالأندية المشاركة في البطولة.

وأضاف رئيس جهاز الاسكواش: الكل يسعى للمشاركة فى هذه البطولة، خاصة أنها تحمل اسم الأهلي، ودائما ما تشهد منافسات قوية جدا، خاصة أنها تقام في إجازة نصف العام، وهو عنصر من عناصر نجاح البطولة التي تقام قبل بطولة الجمهورية، ويحرص اللاعبون على المشاركة فيها؛ من أجل حصد النقاط.

وأشار رئيس جهاز الاسكواش إلى أن البطولة تسير في حالة من الهدوء والالتزام من الجميع وقال: من أول يوم لم تحدث أية مشكلة والكل في سعادة، سواء اللاعبين أو أولياء الأمور، ودائما ما يكون الأهلي البيت الكبير، ولهذا فان هناك مشاركة من أغلب المحافظات، ومن ثم تشهد البطولة وجود أبطال العالم والمصنفين دوليا وعالميا.

وأكد ناصر زهران أن نتائج لاعبي الأهلي في البطولة تسير بصورة جيدة، وأنه على يقين من بذل جميع اللاعبين أقصى جهدهم؛ لحصد كؤوس المراكز الأولى، ولهذا من المتوقع أن يحصد الأهلي ما يزيد على 10 كؤوس مقارنة بالموسم الماضي الذى حقق فيه الأهلي 8 كؤوس، خاصة أن الأهلي يشارك بأكبر عدد بإجمالي 141 لاعبا ولاعبة، مما يدل على امتلاك الأهلي قاعدة قوية في الاسكواش.

وشدد زهران على أن لعبة الاسكواش سوف تنشر مستقبلا في فرعي النادي بمدينة نص والشيخ زايد وفقا للمشروعات والوعود التي يسعى مجلس الإدارة برئاسة الكابتن محمود الخطيب لتنفيذها.

وتطرق رئيس جهاز الاسكواش إلى الحديث عن تنظيم البطولة قائلا: التنظيم يسير بشكل جيد، فقبل انطلاق البطولة، تمت صيانة الملاعب والتخطيط لاستقبال وتكوين اللجان المنظمة ومكان الجوائز والحفل الختامي مع الترتيب لاستقبال السادة الحضور في النهائي.

وأضاف: على مدار أيام البطولة إلى الآن لم تحدث أية اعتراضات؛ لوجود أفضل الحكام برئاسة الكابتن يحيى فيهم ـ ابن الأهلي ورئيس لجنة الحكام باتحاد الإسكواش ـ، إلى جانب أن توقيت المباريات الذى يعد الأفضل من بين جميع البطولات خاصة أن أقصى توقيت ختامي للمباريات 11 ونصف مساء وهو إنجاز في ظل عدد المشاركين الذين تخطوا 1000 لاعب ولاعبة.

وأشار زهران إلى أن اتحاد الإسكواش وافق على مد البطولة يوما إضافيا لتنتهي يوم 8 فبراير على غير المعتاد، فدائما ما يكون الاتحاد حريصا على إنهاء أية بطولة في موعدها، ولكن عندما شاهدوا كم المشاركين وافقوا على مدها يوما إضافيا.

وتحدث رئيس جهاز الاسكواش عن أحد المزايا الأخرى في البطولة قائلا: كل شهر يخرج تصنيف محلي للاعبين الأكثر فالأقل، وهذه البطولة من الفئة الأولى، ومن أعلى البطولات بعد بطولات المناطق والجمهورية والكل يحرص على المشاركة بها، فكلما يكون اللاعب مصنفا لا يشارك من الأدوار التمهيدية.

وعن أبطال ومواهب اللعبة في الأهلي تحدث ناصر زهران في لمحة سريعة قائلا: لدينا مصطفى عسل وهو بطل عالمي عائد من بطولة انجلترا تحت 17 سنة، وهى تشبه بطولة العالم واستطاع الفوز بمرحلتي 17 و19 سنة، ويعد مشروع بطل عالمي، بجانب وجود البطل العالمي كابتن كريم عبدالواحد، ويثرب عادل ابنة الأهلي والمصنفة من بين أهم 40 لاعبة على مستوى العالم.

بطولة الاسكواش
الاسكواش

وأضاف الأهلي لديه أكاديمية بها 150 لاعبا، ولأول مرة في تاريخ النادي يتم تصعيد 12 لاعبا لفريق 11 سنة من اللاعبين الموهوبين.

وعن إمكانية تنظيم الأهلي المزيد من بطولات الاسكواش قال زهران: وفقا للنظام الأساسي للاتحاد المصري للاسكواش، فان لكل ناد الحق في تنظيم بطولة واحدة خلال العام، ولكن الأهلي يسعى لتنظيم بطولة دولية كبرى، بجانب بطولته الحالية، وبالفعل تحدثت مع الكابتن رؤوف عبدالقادر مدير النشاط الرياضي لتنظيم بطولة تليق باسم النادي ويشارك بها أبطال عالم.

وقال رئيس الجهاز إن أول بطولة سيشارك بها الأهلي في الفترة القادمة هي بطولة شرم الشيخ، والأهلي ينافس في الدوري، فالجميع اعتادوا على أن الأهلي يكون رقم “1” وخلال موسمين سيكون إسكواش الأهلي في المكانة الأولى.

ووجه ناصر زهران رسالة إلى جميع أبناء الاسكواش قائلا: الالتزام والجدية طريق البطولات، فاللعب باسم الأهلي و”فانلة الأهلي ثقيلة وتحتاج بذل أقصى الجهد للدفاع عنها.

واختتم ناصر زهران رئيس جهاز الاسكواش بالأهلي تصريحاته قائلا : طموحاتي كمصري أن تدخل لعبة الاسكواش الأولمبياد ويكون هناك أبطال من الأهلي يتوجون بميداليات أولمبية، وأن يكون أول بطل أولمبي في الإسكواش من الأهلي.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى