أخبار مصر

ناريمان حسن افضل الشخصيات الخدمية في عام المرأة 2017

إعلان

ع المكشوف _ أحمد أمام

 


 

ناريمان حسن مؤسس حملة ارسم بسمة والمستشار الإعلامي للمجلس القومي الإفريقي لحقوق أفضل الشخصيات الخدمية في عام المرأة2017. 

 


ليس غريبا على شخصية المجتمع ، وفدائية الوطن ، صاحبة الحملات التطوعية في ميادين المجتمع ، ومؤسسة حملة ارسم بسمة على وجه طفل يتيم ، سفيرة النوايا الحسنة للسلام والأمن العالمي ، خادمة الوطن ، الإعلامية ناريمان حسن مدير مكاتب القاهرة الكبرى لجريدة أخر الأسبوع ، أن تنال وعن جدارة الدكتوراة الفخرية من كلية ولدنبرج الدولية في. الصحافة والعلاقات العامة ، تقديرا لها عما بذلته من جهود عامة ومتميزة في ميادين ومجالات مختلفة ، ولا تزال ساعية في هذه الخدمات الوطنية ؛ اعترافا منها بحب وطنها ، وامتنانا لها لهذا الوطن الغالي.

 


ولسفيرة النوايا الحسنة الإعلامية ناريمان حسن نشاطات كثيرة ومتنوعة ، وباع كبير في الميدان الخدمي والتطوعي ، فضلا عن اشتراكها في معظم الحملات الميدانية التي تجوب المحافظات ، كحملات الكشف عن فيروس سي ، والتي أشرفت على بعضها بحدائق القبة مشاركة مع وزارة الصحة والسكان وبعض المؤسسات الخيرية ، بالإضافة إلى حملتها الشهيرة والتي تحةب كل دور أيتام مصر بمختلف المحافظات، متخذين من شعارها ” ارسم بسمة على وجه طفل يتيم ” والتي شاعت في مصر جميعها ، ليس في المناسبات فقط ، بل جعلت حملتها استمرارية وبطريقة أسبوعية ، مشاركة لهؤلاء الأيتام حياتهم ومعيشتهم ، ولم تقتصر الإعلامية على حملتها التطوعية فحسب ، بل راحت تجوب كل الخدمات التي تساهم في رفعة الوطن ، ومن أهم مشاركاتها الفعلية ، ما قامت به بالمشاركة مع مجموعة 73 مؤرخين ووزارة الثقافة في حملات تشجيع السياحة.

 


إنها ناريمان حسن ، سفيرة النوايا الحسنة للسلام والأمن العالمي ، والإعلامية ذات القلم الراقي ، صاحبة المجهودات العظيمة في المجال الخدمي والخيري ، شخصية لا تعرف التجميل ولا المجاملة ،و لا تعرف الدهاء ولا المساومة ، ولا تعرف التظاهر أو سوء المعاملة.

 


تتميز بالطيبة والعطاء ، والخلق والذكاء ، لا تسيئ لأحد إن أساء ، ولا تتعامل مع أحد بمكر أو دهاء ، آراؤها واضحة ، وكلماتها لغيرها ناصحة ، لا تنطق زورا ، ولا تخالط فجورا ، تعطي الخير ولا تمنع ، وتساعد المحتاج ولو بالقليل فيقنع ، لا تسمع عن مكان خير إلا أسرعت إليه ، ونادت به وأشارت عليه .

 


ناريمان حسن ، لم تتأخر عمن يحتاج مساعدتها ، ولم تتخاذل عمن أراد مساندتها ، لا تنكر المعروف لأهله ، ولا تحكر على أحد في فكره ، ولا تسيئ لأحد إن أساء في رأيه ، تقابل الجحود بالعرفان ، وتأبى على نفسها النكران ، وترد الإساءة بالحسنة ، وتسالم الجميع دون فضل منها أو منة.

 


ناريمان حسن ، عن طريقها يصبح المجهول معلوما ، ولا تتأخر عن أي محتاج أو محروما ، بنشاطها المتميز نالت حب الجميع ، وأعطت بخلقها عنوانا لا ينقطع ولا يضيع ، أعطت للكثير المعرفة بعد النكران ، وأظهرت غيرها بجانبها دون خذلان ، فساعدتهم على الظهور والبيان ، وأعطتهم حسن التكريم والإتيان ، فبها ظهروا واشتهروا ، وبدونها انغمروا وخسروا ، ليس لأنها الوحيدة في الإعلام ، ولا لأنها تعطيهم الإنعام ، ولكن لأنها تعاملت في حياتها بكل إخلاص ، واستغنت عن الشكر من الناس ، فكان همها وشغلها ، هو رضا وحب ربها ، فأعطاها الله فوق ما أرادت من العطاء ، وجزاها بحب الناس لها خير جزاء ، فطابت سيرتها ، وعلت بين الناس قامتها ، ودعا لها القاصي والداني ، دعاؤهم لها بكل خير وإحسان ، وليس غريبا على الصادقين مثلها ، أن نرجو أن تنال رضا ربها.
شخصية نالت شرف خدمة المجتمع ، ونالت شرف المحبة من كل مكان تؤول إليه وتسعى لخدمته ، فاستحقت بذلك لقب
، واستطاعت أن تتغلغل في طيات المجتمع وطوائفه المختلفة ؛ لتبني بذلك شريحة عريضة من الشخصيات العامة المختلفة في كل المجالات والتي يمكن أن تساهم بخدمة المجتمع ككل إن لزم الأمر، ولم تقتصر في عملها الخدمي على خدماتها الشخصية فحسب ، بل قامت بتأسيس حملة خدمية لأهم طبقات المجتمع وأخطرها والتي اهتم بها الرسول في أحاديثه وحياته وجعل من يهتم بهم مرافقه في الجنة ، فهل هناك مرتبة أعلى من مرافقة النبي _ صل الله عليه وسلم _ في الجنة ؟!.

 


إنها كفالة اليتيم ومراعات حياته وشؤونه المختلفة ، فكان لهذا الأثر السبب الأقوى في تأسيس حملة ارسم_بسمة_على_وجه_طفل_يتيم.
قامت ناريمان حسن _ ومن هذا المنطلق _ بتأسيس حملة ارسم بسمة على وجه طفل يتيم على مستوى المحافظات والآن اصبح العمل دولي. في الكويت والإمارات يعملون تحت شعار ارسم بسمة ، والتي لم تقتصر على مكان أو زمان بعينهما ، بل طالت هذه الحملة كل مكان وزمان ، ودعت إليها الإعلامية بالانتشار في مصر كلها وعلى مدار العام ، دون كلل أو ملل أو تعب ، وحرصت على متابعة الأمر مع آخرين ممن شاركوها هذا العمل المثمر.

 


لاقت ناريمان حسن قبولا لحملتها الخدمية من طوائف المجتمع المختلفة ، واهتم الكثيرين بمشاركتها هذا العمل المحترم ؛ لخدمة ورعاية هؤلاء اليتامى ، أيا ما كان مكانهم أو دينهم .

 


لم تتوقف ناريمان حسن على عطائها في حملتها للأطفال ، بل صنعت حملات أخرى كثيرة ومتنوعة في المجالات المختلفة التي تخدم الوطن أيضا ومن ذلك
_حملة ارسم بسمة من أجل السياحة المصرية
_حملة معا ضد الإرهاب.
_ حملة الوحدة الوطنية.
_ حملة ثقف نفسك .
_حملة معا ضد الغلاء وجشع التجار.
حملة ارسم بسمة القضاء على فيروس سي بمنطقة حدائق القبة
حملة ارسم بسمة ل100مليون السيسي2018.
وما زال العطاء مستمرا والخدمات متوالية لهذه الشخصية الوطنية الكبيرة.
حملة_ارسم_بسمة_في_مستشفى57
تستمر حملة ارسم بسمة على وجه طفل يتيم ومؤسستها الصحفية ناريمان حسن _ سفيرة النوايا الحسنة للسلام والأمن العالمي _ نشاطها المثمر والمستمر في وضع البسمة على وجوه فاقديها أيا ما كانوا وفي أي مكان.
وفي زيارتها إلى مستشفى 57 وبمشاركة من نوع جديد وجيل جديد ، جيل التحدي والشباب ، جيل يملؤه النشاط والدعم الخلقي والإنساني ، جيل يخرج من عباءة العلم ؛ ليعطي الآمال من جديد في أهمية وقيمة العلم ، جيل يبني ولا يعرف الهدم ، جيل يعطي ولا يعرف الحرمان ، إنه جيل المستقبل ؛ لتعطي نموذجا من القدوة الشبابية في عمل الخير.
تعليقات الفي

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى