أخبار مصر

نائب وزير الزراعة تسلم ” 50 ” مزارع شهادات الجودة فى إنتاج الأسماك من المزارع السمكية

إعلان

 

كتب – خالد الشربينى

قالت الدكتورة ” منى محرز ” نائب وزير الزراعة وإستصلاح الأراضى ، لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، أن الحكومة المصرية تدعم كافة الإجراءات الخاصة بإعتماد المزارع السمكية طبقاً للنظم العالمية، للمساهمة فى الحصول على منتج سمكى ذو جودة عالية للإستهلاك المحلى أو للتصدير للخارج.
جاء ذلك خلال كلمتها فى الحفل الذي عقده المركز الدولى للأسماك بالتعاون مع المعمل المركزى لبحوث الثروة السمكية، والمعمل المركزى لتحليل متبقيات المبيدات، لتسليم شهادات الجودة فى إنتاج لأسماك من المزارع السمكية للعاملين فى قطاع الإستزراع السمكي.
وأكدت ” محرز ” على أن هناك تعاون مستمر بين وزارة الزراعة وإستصلاح الأراضى ومنتجي الأسماك، لافتة إلى أنه يجرى حالياً التنسيق لإنشاء مجلس لأسماك البلطي للمشاركة في وضع الخطط الخاصة بهذا المجال.
وأكدت نائب وزير الزراعة أن الدكتور ” عبد المنعم البنا ” وزير الزراعة وإستصلاح الأراضى وجه بإنشاء وحدات بيطرية متخصصة فى علوم السماك بكافة المناطق الموجود بها المزارع السمكية فضلاً عن الاهتمام بالاعتماد الدولي لمعامل وزارة الزراعة.
وأشارت ” محرز ” إلى أن مزارعى الأسماك المصريين والذين حصلوا على شهادات “جودة الإنتاج” خلال هذا الحفل وعددهم  ” 50 ” مزارع هم باكورة هذا العمل لافتاً إلى أن ذلك الأمر يمهد إلى تطوير برنامج قومى لجودة الأسماك المستزرعة فى مصر.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى