أخبار مصر

نائب وزير الاسكان:- بتكلفه تقترب من 10 مليار جنيه يجري حاليا تطوير حياة حوالي نصف مليون مواطن من اهالي 106 منطقه عشوائيه غير امنه

إعلان

 

كتب – خالد الشربينى

صرح د. احمد عادل درويش نائب وزير الاسكان لشئون التطوير الحضري والعشوائيات انه في اطار خطه الحكومه لتطوير المناطق العشوائيه الغير الامنه علي مستوي الجمهوريه فانه يجري حاليا تطوير 106 منطقه يسكنها حوالي 500 الف نسمه او 92 الف اسره   وتقع 17 منطقه علي املاك خاصه و89 منطقه علي املاك دوله.
واضاف نائب وزير الاسكان ان عمليه التطوير تنقسم الي بناء حوالي 50 الف وحده سكنيه جديده لاهالي 91 منطقه عشوائيه غير امنه وازاله مصادر الخطوره عن حوالي 24 الف اسره في 10 مناطق تسكن حوالي الف اسره منهم في مخرات سيول وحوالي 10.5الف اسره معرضين لتلوث صناعي في 5 مناطق ويتم ذلك بالتعاون مع وزاره البيئه وحوالي 11 الف يتم ادخال خدمه الصرف الصحي لهم في منطقتين وحوالي 1.5 اسره يسكنون تحت خطوط الكهرباء الضغط العالي في منطقتين ويتم ايضا تقنين اوضاع 19 الف اسرة موزعين علي خمس مناطق.
واوضح نائب الوزير انه في حين ان اكبر المناطق التي يتم تطويرها الان هي منطقه الكيلو 2 بمحافظه الاسماعيليه حيث يتم ادخال خدمات االصرف الصحي لاكثر من 10الاف اسره فان محافظة القاهره تشهد تطوير اكبر عدد من المناطق يتم حاليا تطوير 39 منطقه عشوائيه غير امنه يسكنها اكثر من 40 ألف أسرة.
واختتم نائب الوزير باضافه ان محافظاتي البحر الاحمر وبروسعيد ستكون من اولي المحافظات التي سيتم اعلانها خاليه من العشوائيات الغير امنه حيث تم مؤخرا البدء في تطوير اخر منطقه عشوائيه في محافظه بورسعيد وهي منطقه عزبه ابو عوف وايضا سيتم البدء في بناء منازل بدويه لاهالينا في حلايب وشلاتين بمحافظة البحر الاحمر مع العلم انه جاري الانتهاء من تطوير كافه المناطق العشوائيه الاخري في مدن الغردقه، القصير، راس غارب وسفاجا.   

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى