أخبار مصر

«نائبة المحافظين»: «مصر مش كلها أهرامات ونخلة»

إعلان

 

ع المكشوف / محمد رفعت زغابير

أكدت إيفلين متى بطرس، عضو مجلس النواب عن حزب المحافظين، أن المُقترحات البرلمانية لتنشيط السياحة والتي منها ينشأ قناة تليفزيونية بلغات العالم، وإدراج مادة السياحة ضمن المناهج الدراسية، كان لابد من أن تتأخذ منذ سنوات عديدة.

وأشارت إلى ضرورة تغيير طريقة الإعلام في الترويج للسياحة، فهناك فجوة بيننا وبين العالم بسبب عدم الترويج عن مناطق آخري غير الأهرامات، مستطردًا أن “مصر مش كلها أهرامات ونخلة”.

وأوضحت إيفلين، أن الإعلانات المتداولة على موضوع السياحة لم تصل إلى الدول الخارجية الهامة، بسبب الفجوة الكبيرة في مصر وخارجها، مشيرًا إلى ضرورة تغيير التفكير والعمل على التطورات الحديثة الملائمة لأفكار السائحين دون تقليدية.
وأضافت أن تدهور السياحة في مصر في الفترات الأخيرة يرجع إلى عدم التخطيط الكافي لإسترجاعها مثلما فعلت تونس وتركيا وماليزيا خاصة بعد الظروف التي حاوطتها في السنوات الأخيرة.

وتابعت البرلمانية، أن مصر تضع 60 مليون دولار خاص بالسياحة لترويجها، فلابد من وجود لجنة مخصصة للدعاية والإعلان لتتحدث بلغات العالم وإبراز المناطق المغمورة فى مصر، مشيرًا إلى ضرورة استغلال الصين والهند فى نقل أفواج منها كل أسبوع خاصة أنهم يقوموا بدراسة الحضارة المصرية.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى