أخبار مصر

” نائبة المحافظين ” تدعم قانون جمعيات التنمية الاقتصادية

إعلان

ع المكشوف محمد رفعت زغابير

قالت هالة أبو السعد، وكيل لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب عن #حزب_المحافظين، إنها تدعم قانون المشروعات الصغيرة الذي أعده اتحاد جمعيات التنمية الاقتصادية بمشاركة جمعيات المشروعات الصغيرة والمتوسطة التابعة له على مستوى المحافظات.

وأضافت أبو السعد، أنها تقدمت بالقانون لمجلس النواب، وتسعى من أجل موافقة البرلمان على هذا القانون، موضحة أنه سيدخل الدور التشريعي الحالي.

أكدت أنه تم عرض القانون على أصحاب المشروعات الصغيرة في جميع المحافظات، كما وافق عليه أكثر من 110 أعضاء في مجلس النواب، موضحة أن الحكومة تمارس ضغوطًا هي الأخرى لتمرير القانون الذي تقدمت به.

وقالت: إنه لا يوجد تعارض بين تقديم القانونين في الوقت ذاته، مشيرة إلى أن الحكومة أخذت معظم البنود المحفزة لعمل المشروعات الصغيرة والتي تضمنها القانون الخاص باتحاد جمعيات التنمية الاقتصادية.
كذلك لفتت النائبة إلى أن أوجه التعارض والاختلاف بين القانونين، تتمثل في الجزء الخاص بضرورة وجود هيئة وطنية للمشروعات الصغيرة تابعة لرئاسة الجمهورية وهي التي يسعى القانون الذي تقدمت به والمُعد من قبل الجمعيات، وبين جهاز المشروعات الصغيرة الذي تضمنه قانون الحكومة والذي يقع تحت مظلة مجلس الوزراء ووزارة الصناعة.

أشارت “أبوالسعد”، إلى أنه بعد مرور 6 أشهر على تأسيس جهاز المشروعات الصغيرة، تبين أن وجود هيئة وطنية تابعة للرئاسة هو الأفضل، بسبب التضارب غير الطبيعي الحالي في ظل وجود هذا الجهاز بين الوزارات والهيئات المختلفة فيما يخص المشروعات الصغيرة.

نوهت بأن الجهاز لم ينجح حتى الآن في أن يكون المسئول الوحيد عن المشروعات الصغيرة في مصر، مؤكدة أن قطاع المشروعات الصغيرة في السوق المحلية لن ينجح إلا في حال وجود جهة وحيدة مسئولة عن هذا القطاع، تتلقى مشكلات المستثمرين وأصحاب الأعمال، وكذا تكون المسئولة أمام جميع الوزارات والهيئات عن هذا القطاع.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى