فن

مهرجان دى-كاف يستقبل عرض فرقة مسرح المعاق لفرقة هورا السويسرية اهم فرقة احترافية من أفراد ذوي احتياجات خاصة في العالم

إعلان

 

كتب:وليد شفيق

يوم الثلاثاء ٢١ مارس بقاعة ايوارت بالجامعة الامريكية بالتحرير

تستعد القاهرة لاستضافة فن من الطراز الأول  في 21 و22 مارس خلال النسخة السادسة من دي كاف (مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة). تتعاون الفرقة السويسرية الشهيرة،  مسرح هورا ، مع المخرج الفرنسي الشهير، جيروم بيل، لتقديم عرض “معاق” في مصر للمرة الأولى. ولا يُتوقع من العرض أن يكون ممتعًا للغاية وحسب، بل يبدو أيضًا أنه مُعد لأن يكون فاعلية كبرى تتجاوز حدود الفنون والثقافة.  

 

مسرح هورا هي أقدم فرقة احترافية من أفراد معاقين في العالم. وعلى الرغم من إصابة أفرادها بمتلازمة داون، إلا أنهم يواصل على نحو مبهج بسط أجنحتهم الفنية على جميع أنحاء العالم، ومنذ خمسة وعشرين وعامًا  وهم يبثون طاقة لا حدود لها وتفاؤلاً كبيرًا في الجمهور. ويأتي تعاونها مع بيل كدليل على مكانتها الرفيعة؛ فالمخرج الشهير يعد أحد أهم الراقصين ومصممي الرقصات في أوروبا لأسلوبه المميز للغاية.   

 

في نسخة هذا العام من دي كاف، ستتحد قوتان دوليتان بقاعة إيوارت في اليوم العالمي لمتلازمة داون يوم 21 مارس والذي يهدف إلى إلقاء الضوء على الإعاقة، وفي الوقت نفسه يحتفي بالقدرات اللامحدودة لعزيمة الإنسان. ومن المتوقع أن يحضر العرض  وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي والسفيرين الفرنسي والسويسري، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات المرموقة.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى