المرأة

مهرجان المرأة العربية للإبداع يفتتح فعالياته بورشة “المرأة المعيلة والمشروعات الصغيرة”

إعلان

كتب : هويداالشريف


يفتتح مهرجان المرأة العربية للإبداع دورته الثانية يوم الأربعاء المقبل 10 يناير بمدينة شرم الشيخ، ويختتم أعماله في 12 يناير، وتضم الدورة الثانية العديد من الفعاليات وورش العمل ضمن أجندة المهرجان.


ويشهد اليوم الأول ورشة عمل “المرأة المعيلة والمشروعات الصغيرة” وذلك من أجل تمكين النساء المعيلات من الانخراط في سوق العمل بالمشروعات الصغيرة ودراسة طرق تمويلها واستمرارها لتحقيق دخل ثابت للأسر.


وضمن فعاليات اليوم الثاني تعقد ورشة عمل “التجارة الإلكترونية وطرق التسويق للمشروعات الصغيرة” بهدف عرض إمكانية البيع على شبكات الانترنت والسوشيال ميديا، وكذلك الطرق المثلى لتسويق المشروعات لتحقيق الربح.


بينما يضم اليوم الأخير ورشة عمل في “رخصة ريادة الأعمال”، وورشة عمل “المرأة العاملة وأهم المشكلات الأسرية الناتجة عن عمل المرأة”، و ورشة عمل “المشاركة السياسية للمرأة وأثرها على المجتمع”.


وتركز ورش العمل على الريادة العربية والمشروعات المتوسطة والصغيرة، وتعزيز القدرات الشخصية والنفسية للمرأة لمواجهة ضغوط العمل وتحمل المسؤولية العائلية، والتوعية السياسية ودور المرأة في الجمعيات الأهلية، والتنمية المستدامة 2030 ومستقبل الريادة للمرأة.


وينطلق قطار الدورة الثانية من مهرجان المرأة العربية للإبداع في ظل توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بدعم المرأة في كافة المجالات، وفي إطار حرصنا على تعزيز دور المرأة المصرية وتمكينها، وذلك بمشاركة رائدات وسيدات أعمال من 13 دولة العربية، وفي حضور نخبة من نجوم ومشاهير المجتمع، للمساهمة في إعادة وتنشيط السياحة العربية إلى مصر.


وتتضمن الدورة الثانية من المهرجان، عرض لتجارب النجاح للنساء المصريات والعربيات في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والفنية، ومسابقة “جداريات الفن التشكيلي”، وجائزة فنانة العرب 2018.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى