فن

منى الكيال تدخل المرحلة الثانية في تصفيات “برنامج الملكة”

إعلان


كتب : ع المكشوف




بدأت المرحلة الثانية من برنامج الملكة واشتعلت المنافسة بين 63 فتاة عربية لدخول المرحلة الأخيرة من التصفيات من أجل الحصول على لقب “ملكة المسئولية الاجتماعية” وهو برنامج قائم على المفاضلة بين المبادرات الاجتماعية، والذي تشارك به 22 دولة عربية و يتم عرضه على أكثر من 50 قناة فضائية.
برنامج الملكة هو برنامج مسابقات عربي قامت بإطلاقه حملة المرأة العربية التابعة لجامعة الدول العربية وقامت بتصميم فورمات هذا البرنامج الإعلامية رحاب زين الدين سفيرة المرأة العربية مع الإعلامي مصطفى سلامة.
ويهدف البرنامج
إلى تحسين صورة المرأة في الإعلام العربي من خلال تسليط الضوء على مشاريع نسوية ومجتمعية تخدم المرأة العربية ذاتها وتعزز من وجودها بجانب الرجل، لاسيما وأنه يسعى إلى إبراز روح التحدي والمنافسة ما بين 63 مشاركة من مختلف الدول العربية، وهدفهن الأساسي خدمة المجتمع بجانب الحصول على لقب ملكة المسؤولية الاجتماعية.
وتشارك الإعلامية منى الكيال والحاصلة على ماجستير الصحافة والإعلام من جامعة القاهرة بالبرنامج من خلال مبادرتها “هاتقدري” والتي تهدف إلى تقديم التوعية والدعم النفسي للمرأة من خلال جلسات دعم ومساندة دورية تأخذ الطابع الثقافي والتوعوي أكثر منها الطابع الطبي.
وتقول الكيال : لماذا يجب علينا انتظار الإصابة بالأمراض النفسية لكي نبدأ بتقديم العلاج والتدخلات الطبية اللازمة، لما لا نقدم للمرأة الدعم والمساندة في جميع المراحل التي تمر بها في حياتها كإجراء استباقي وقائي للأمراض النفسية التي توغلت بمجتمعاتنا وأصبحت واقع يفرض نفسه علينا الآن.
وأضافت الكيال: إن مبادرة “هاتقدري” لتقديم التوعية والدعم النفسي للمرأة هي وسيلة منا لطمأنة النساء وتمكينهن نفسياً واجتماعياً لمواجهة صعوبات الحياة ، ودعمهن بالوسائل والأدوات الثقافية اللازمة للقيام بدورها الذي يتوقعه منها المجتمع على أكمل وجه.
وأشارت الإعلامية المصرية منى الكيال أن مباردة “هاتقدري” قامت بتقديم جلسات توعية ودعم نفسي فاقت ال 60 مرة لأكثر من 850 فتاة وسيدة على مدار عامين متتالين.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى