العرب والعالم

” مليشيات الحوثي ” تقصف معظم الأحياء السكنية “بجنوب اليمن “.

إعلان

كتبت : آلاء مجدى

قصفت ” المليشيات الحوثية ” أحد المساجد فى محافظة الحديدة باليمن في الوقت التى تواصل فيه لليوم الثاني على التوالي في إستهداف الأحياء السكنية ، تنفيذا لخطط توسعية من قوى إقليمية.

هذا وقد أسفر قصف المليشيات الحوثية عن تدمير الجامع الكبير في مديرية ” حيس” ، وذلك باستخدام المدفعية الثقيلة فيما تواصل تلك الميليشيات قصف منازل المدنيين والأحياء السكنية بقذائف الهاون وصواريخ الكاتيوشا .

وتمارس المليشيات الحوثية تهديداتها بحق سكان قرى “العبادية” و”الجلادة” و”دباس” التي تقع جنوب شرق مديرية الجراحي وتطالبهم بالنزوح الجماعي وإخلاء منازلهم بالقوة بهدف اتخاذ منازل المواطنين ثكنات عسكرية، إضافة إلى زرع تلك القرى بالألغام والمتفجرات لعرقلة تقدم الجيش الوطني والمقاومة اليمنية باتجاه مركز مديرية الجراحي من جهة الشرق حيث تدور معارك ومواجهات بالقرب من هذه القرى.

يأتي ذلك في وقت تواصل القوات المسلحة الإماراتية العاملة ضمن قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، تنفيذ عملية الإسناد الناري واللوجستي والاستطلاع الذي توفره لقوات دعم الشرعية في اليمن خلال تقدمها نحو مديرية الجراحي.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى