حوادث

مقتل 10 عناصر اثناء مداهمة بأرض اللواء

إعلان

 

كتب علي أسامة

 

قامت قوات الأمن  فجر الـ10 من سبتمبر الجاري باستهداف شقتين  بمنطقة أرض اللواء بمحافظة الجيزة، استخدمتها عناصر إرهابية هربت من شمال سيناء كوكر لها،للاختباء بها وعقد اللقاءات و الإجتماعات و الإعداد لعدد من العمليات الإرهابية سيتم تنفيذها في منطقة المحافظات المركزية .

 

و علمت الأجهزة المعنية بهذه الشقق بعدما تلقت إخبارية و بعد التأكد من صحتها مع أجهزة الوزارة المختصة وأخذ إذن نيابة أمن الدولة العليا، قامت قوات الأمن بالتوجه لهذه الشقق في وقت متزامن ، فوجئت القوات بوابل من الطلقات أطلقت تجاه القوات، عقب مداهمة الشقة الأولى الواقعة في 11 شارع مصنع الإسفنج من شارع الطريق الأبيض ، و محاولة أحد الإرهابيين أن يلقي عبوة متفجرة ،إلا أنها انفجرت فيه.

 

و تعامل معهم القوات ما أدى إلى مصرع جميع الأفراد و عددهم 8 أفراد، بينما في شارع عبدالعال إبراهيم من شارع عبده خليفة، الواقع به الشقة الثانية ، حصلت اشتباكات بين أفراد الأمن والعناصر التكفيرية استمرت لأربع ساعات، ما أدى إلى مقتل عنصرين من العناصر الإرهابية.

 

وعثرت الحملة الأمنية علي “2 سلاح آلى، 1 خنجر ، 1 سكين، نظارة ميدان، مبلغ 5800 جنيه مصرى”، بالشقة الأولى و علي “2 سلاح آلي  وعدد من الذخيرة” في الشقة الثانية.

 

و تم التعرف على 6 أفراد من العناصر الإرهابية هم :-

أكرم الأمير سالم محمد حرب (مواليد 1/8/1979 القاهرة ويقيم بها حدائق حلوان/ فنى حاسب آلى).

عمر إبراهيم رمضان إبراهيم الديب ( مواليد 3/12/1994 القاهرة ويقيم بها 103 شارع السباق / مصر الجديدة – طالب ).
.. مطلوب ضبطهم وإحضارهم فى القضية رقم 79/2017 حصر أمن الدولة “تحرك للعناصر الإرهابية بشمال سيناء”.

معاذ أحمد يحى أحمد (مواليد 18/11/1995 الجيزة ويقيم بها 10 شارع 3 مدينة النور/ إمبابة) .

حمزة هشام حسين إبراهيم (مواليد 18/10/1995 القاهرة ويقيم بها المطرية / 3 شارع محمد سليمان / عزبة شوقى – طالب بكلية الآداب بحلوان ) .

شريف لطفى خليل عبدالعزيز (مواليد 11/8/1974 الجيزة ويقيم بها العجوزة/ميدان لبنان / 24 ش النيل الأبيض).

خليل سيد خليل أحمد (مواليد 11/12/1990 الجيزة ويقيم بها ميت عقبة/وادى النيل/ 8 ش محمود حبيش).

 

ونتيجة الاشتباكات أصيب 3 ضباط و 3 مجندين من قوات الأمن المركزي، وأصيب ضابط بجهاز الأمن الوطني ، و كذلك اثنين من أفراد البحث الجنائي بمديرية أمن الجيزة ،بكدمات وجروح مختلفة بالجسم وتم عمل الإسعافات اللازمة لهم.

 

و الجدير بالذكر أن نيابة أمن الدولة العليا ،أخطرت حتى يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ، ويتم العمل على تحديد هوية العناصر التي لقيت حتفها و هم 4 عناصر.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى