محافظات

معرض الكتاب يحتفي بالكاتب عبدالرحمن الشرقاوي بعرض فيلم “الأرض”

إعلان

كتبت : رحاب عبد الخالق 

 

بمناسبة اختيار الكاتب الكبير عبدالرحمن الشرقاوى، شخصية معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 49 لهذا العام، يعرض نشاط السينما نسخة أصلية من فيلم “الأرض” أحد كلاسيكيات السينما المصرية.

 

 

وفيلم “الأرض” أخذه المخرج يوسف شاهين عن رواية للشرقاوى تحمل نفس الاسم، تعقبه ندوة تشارك فيها الشاعرة والناقدة الدكتورة ثريا العسيلى والناقد السينمائى عصام زكريا، ويديرها الكاتب الصحفى إيهاب الحضرى.

 

 

واحتفاءا بدولة الجزائر التى تطل على معرض هذا العام كدولة ضيف الشرف، خصص نشاط السنيما يوما للاحتفاء بالشعب الجزائرى وتاريخه الحافل بالبطولات من خلال عرض 3 أفلام، الأول الفيلم التاريخى النادر “معركة الجزائر” من إخراج الايطالى ﭽوليو بونتيكورقو، والحاصل على جائزة مهرجان فينيسيا 1966 والمرشح لثلاث جوائز أوسكار، والثانى فيلم “جميلة” للمخرج يوسف شاهين مع تنظيم ندوة عن الفيلم يشارك فيها الناقدان محمود قاسم وحسن أبو العلا، والثالث الفيلم التسجيلى “الأمير عبد القادر”، إلى جانب استضافة المخرج الجزائرى الكبير أحمد راشدى في ندوة عن السينما والأدب فى الجزائر .

 

 

يذكر أن هيئة المعرض، قررت إقامة فعاليات نشاط السينما، على مدى أيام المعرض، من الساعة 11 صباحا حتى 5 مساء، فى قاعة السينما التى تحمل اسم المخرج الكبير “يوسف شاهين”

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى