محافظات

” مطروح تصنف على إنها أجمل شواطىء البحر المتوسط “

إعلان

ع المكشوف / محمد يوسف


تعد محافظة مرسى مطروح سياحياً واحدة من أجمل مناطق البحر الأبيض المتوسط حيث تمتاز شواطئها بصفات فريدة لصفاء المياه ونعومة رمالها البيضاء، وتدرج ألوان مياه البحر ما بين الصافى الرقراق والتركواز والأزرق الفاتح والأزرق الغامق وكثرة الخُلجان، مما يجعل الأمواج هادئة وعمق الشواطئ متدرج بشكل آمن للصغار والكبار.

 

شــــــــــــــاطىء الغرام .
تم تسمية هذا الشاطىء بشاطىء الغرام نسبة الى ليلى مراد حيث غنت بحب اتنين سوا المياة والهواء فى فيلم شاطىء الغرام حيث يوجد بداخلة الصخرة الشهيرة ولكن بفضل عمليات نحت مياة البحر الصخرة لم تعد موجودة الأن.

شــــــــــــــــــاطىء عجيبة .
يتميز شاطىء عجيبة عن باقى الشواطىء من ارتفاعة عن سطح الأرض حيث انة يتكون على شكل هضبة تشبة حدوة الحصان ويوجد بة العديد من التركيبات الصخرية المبهرة.

 

حمــــــام كـــــــليوباتـرا.
سمى حمام كليوباترا بهذا الإسم نسبة الى الملكة كليوباترا ملكة مصر حيث كانت الملكة تستحم فية وهو عبارة عن صخرة كبيرة جدا تمر مياة البحر من خلالها عبر أنفاق منحوتة داخل الصخرة ثم تصب فى مياة البحر مرة أخرى لذلك هو يعتبر حمام شمس طبيعى حيث تقوم الشمس بتسخين المياة انصح معظم الزوار لتجربة الحمام وهو يقع على بعد 4 كم فقط من الشمال الغربى لمدينة مرسى مطروح.

شــــــــاطىء رومــــــــيل.

من أجمل شواطئ مدينة مرسى مطروح حيث يجمع بين سحر الطبيعة والتاريخ حيث ترجع تسمية الشاطى بهذا الاسم نسبة الى القائد الألمانى روميل الذى أختبا فى خندق بجوار هذا الشاطئ أثناء الحرب العالمية الثانية والأن اصبح متحف بأسمة ويضم المتحف معظم متعلقات روميل التى استخدمها فى الحرب.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى