العرب والعالمخبر عاجل

مسلمي ” أسبانيا ” يتظاهرون ضد ” الإرهاب “

إعلان

كتبت : آلاء مجدى

تظاهر مئات المسلمين في العاصمة الإسبانية ” مدريد ” للتعبير عن رفضهم للهجوم الإرهابئ الذي قام به” متشددون إسلاميون ” مؤخرا في مدينتي ” برشلونة ” و”كامبريلس ” .

هذا وقد نظمت الفعالية تحت شعار ” إنهم لا يمثلوننا، كلنا ضد الإرهاب” كما رفع المحتجون لافتات كتب عليها ” كلنا مع السلام وضد الإرهاب ” و ” لا تلصقوا الإرهاب بنا” و “منذ متى أصبح للإرهاب دين؟”

كما صرح مدير المركز الثقافى الإسلامي ” مأمون عمريوي ” في بلدية فوينلابرادا التابعة لمدينة  مدريد بأنه من الواجب والخروج وآعلان أن الإرهابيين لا يمثلون الإسلام . وأضاف أنه لا يجوز الربط بين الإرهاب وأي ثقافة أو دين، وأن الواجب الأدبي والأخلاقي يحتم علي المسلمين أن يكونوا في هذه الأوقات إلى جانب بعض،.

 

وقد صرحت فتاة مسلمة شابة من بين المحتشدين قائلة: “ما دمنا موحدين لن ينالوا منا، ولو كنت حين وقوع الحادث في شارع لاس رامبلاس لكنت من بين الضحايا”.

وفي ختام الفعالية قرأ أحد المحتشدين بيان باسم الحضور، جاء فيه: “الإرهابيون آيديولوجيا لن يستطيعوا أبدا التأثير على مسيرتنا في بناء الحرية والديمقراطية. إنهم إرهابيون ليس أكثر. نحن المسلمين أيضا ضحايا هذه الهمجي

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى