محافظات

مساكن الاولي بالرعاية للمستثمرين يا محافظ أسيوط اسيوط ..

إعلان

كتب : شحاتة احمد

بعد أنشاء الحكومة المصرية عدد من الوحدات السكانية التابعة لمشروع الاسكان الإجتماعي الخاضعة لمشروع الاسرة الاولي بالرعاية والمقرار تنفيذ توزيعها حسب قرار مجلس الوزراء لكي يستفيد منها الاسرة الفقيرة التي تحتاج لرعاية الدوله والحكومة المصرية حسب تقرير وابحاث وزارة التضامن الاجتماعي .

وعلي ما قامت به محافظة اسيوط من ابحاث الوساطة والمحسوبية والرشوى تم توزيع 140 وحدة سكانية لمستثمرين العقارات بقرية الزاوية مركز اسيوط وبعض رجال الاعمال وتركت ابحاث الفقراء والبسطاء بمكاتب ديوان عام محافظة اسيوط ومكاتب والإدارات المختصه عن تقيم حاله الاسرة التي تستفيد من تلك الوحدات .

قال المواطن صابر القصاص اعيش انا واسرتي وعدد افرادها 12 بلإيجار من غرفه الي غرفه سناويا في نفس التوقيت التي توزع به الحكومة وحدات سكانية للاغنياء. وتقدمت باكثر من عشرون طلب لكي استفيد بوحدة سكانية لكن لاني لا املك قيمة الرشوة اوراقي تمزق ولا اعرف لها طريق .

واكدا محمد عبد الرحمن من مستفيدين الوحدات وسكانها ان 90 % من الوحدات السكانية التي تم تسليمها بقرية الزاوية مركز اسيوط تم بيعها عقب التسليم بأسبوع من تاريخ الاستلام بعقود تنازل بمبالغ تبدء 30 الف جنية من رجال اعمال الزاوية ومبالغ تبدء من 10 الاف جنية من المواطنين المستفيدين من خارج القرية .

وقال محمد حجازى يوجد بالقرية عصابات تضغط علي سكان الوحدات اللاجئين من خارج القرية بالتنازل عن الوحدة مقابل مبلغ مالي بسيط والا يتم حرق تلك الوحدات او سرقتها حتي يرضي المستفيد منها بالبيع.

واطلب الصحفي شحاتة احمد محافظ اسيوط بفحص بنود العقود لتلك الوحدات فهي للاسرة الاولي بالرعاية وليس للاغنياء وهي ايجار لمدة خمس سنوات وليس تملك ولذا لا يحق للمستفيد التصرف فيها ولا يحق له البيع ولا الشراء ولا التنازل عنها الا بالرجوع للمالك وهي محافظة اسيوط. علي محافظ اسيوط تشكيل لجنه لفحص … من هم المستفيدين … ومن الذى يقيم بتلك الوحدات الان .. لجنة تفحص الحقيقة وليس تقرير وراقية لتسوية الامور …!

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى