العرب والعالم

مذكرة تفاهم أول خطوة لحل أزمة الخليج

إعلان

 

 

كتبت : إسراء حسين

 

قامت قطر المتهمة من قبل المملكة السعودية ودول عربية أخرى بدعم الإرهاب، بتوقيع مذكرة تفاهم مع الولايات المتحدة اليوم الثلاثاء وذلك للتعاون في مجال مكافحة تمويل الارهاب ، ويعتبر ذلك أول خطوة قد تسهم في حل الأزمة الدبلوماسية فى الخليج.

 

حيث جاء توقيع الإتفاقية خلال زيارة ” ريكس تيلرسون ” وزير الخارجية الأمريكى ، للدوحة ضمن جولته الإقليمية التى بدأها الإثنين في الكويت و التى تتوسط لحل أكبر خلاف دبلوماسى تشهده منطقة الخليج منذ سنوات عديدة ، وذلك على أن يزور السعودية الأربعاء.

ومن المقرر أن تعقد الدول الأربع المقاطعة لقطر إجتماعًا في جدة الأربعاء وذلك بحضور وزير الخارجية الأمريكي، كما أفادت وزارة الخارجية المصرية ، مشيرة إلى تلقى وزير الخارجية المصري ” سامح شكرى ” دعوة للمشاركة فيها.

وأوضح ” تيلرسون ” أن توقيع المذكرة مستندا إلى مخرجات القمة الإسلامية الأمريكية التي إستضافتها ” الرياض ” في مايو الماضى ، و قد دعا فيها الرئيس الأمريكى ” دونالد ترامب ” إلى تعزيز الجهود لمكافحة الإرهاب.

 

وأكد فى بيان صادر عن فريقه ، أن المذكرة تحدد “الجهود المستقبلية التى يمكن لقطر أن تقوم بها لتعزيز حربها على الإرهاب ومعالجة مشكلة تمويل الإرهاب بطريقة عملية .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى