أخبار مصر

مديرية تعليم القاهرة بالتعاون مع كلية التربية جامعة عين شمس تدشن مشروع الشراكة بين الجامعة والمدرسة لبناء مجتمعات المعرفة

إعلان

 

كتب – خالد الشربينى

برعاية وحضور فريدة مجاهد وكيل اول الوزارة مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة أقيم اليوم بكلية التربية جامعة عين شمس تدشين (مشروع الشراكة بين الجامعات والمدارس لبناء مجتمعات المعرفة) بين جامعة عين شمس ومديرية التربية والتعليم بالقاهرة بحضور الدكتور سعيد خليل عميد كلية التربية جامعة عين شمس وهذا المشروع يهدف إلى :-
1) بناء قدرات أعضاء هيئة التدريس بكليات التربية من خلال الاستفادة من خبرات الجامعات الاوربية المشاركة بالمشروع والاطلاع على احدث النظريات والممارسات التعليمية بها.
2) اختيار مجموعة من المدارس المصرية (15 مدرسة منتسبة لكل جامعة) ودراسة وتحليل عملية التنمية المهنية بها، وتقييم احتياجات هذه المدراس في هذا الجانب.
3) إعداد برنامج تدريبي على عدة موضوعات وفقاً لاحتياجات كل مدرسة، وينطوي هذا البرنامج على استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة وتطبيق احدث نظريات التعلم التي تم الاطلاع عليها بالجامعات الأجنبية بما يتفق والسياق المصري والإقليمي.
4) تطوير المدارس التي تم اختيارها واعداد مجموعة من القيادات التربوية والمستشارين بها، وتكوين مجتمعات تعلم تجمع بين هذه المدارس وكلية التربية من أجل تحقيق التنمية المهنية المستدامة بها بحيث تصبح هذه المدارس بيوت خبرة تعليمية لغيرها من المدارس.
5) وضع نظم واضحة للتقييم وضمان الجودة لضمان وجود نهج جديد داخل المدرسة يتمثل في أن تكون عملية التعلم مستمرة ومستدامة.
وكان المستهدف فى بداية المشروع عدد خمس مدارس هى:-
مدرسة حلمية الزيتون الثانوية بنات التابعة لإدارة عين شمس التعليمية
مدرسة أنصاف سرى الثانوية بنات التابعة لإدارة الزيتون التعليمية
مدرسة مجمع الملك فهد النموذجى التابعة لإدارة غرب مدينة نصر التعليمية
مدير مدرسة المستقبل (1) التابعة لإدارة شرق مدينة نصر التعليمية
مدرسة الطبرى الإعدادية بنين التابعة لإدارة غرب مصر الجديدة التعليمية
كما ستكون الفئات المستهدفة خلال المشروع كلاً من ( المعلمون – مسئولى وحدة التدريب والجودة – الاخضائى النفسى والاجتماعى والتربية الخاصة) .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى