فن

محمود التهامي : ألبوم Origin (الأصل) فاز بجائزة “الجلوبال ميوزيك أوورد”

إعلان

كتبت : رحاب عبد الخالق


حصل ألبوم Origin (الأصل) العالمى الذى شارك فيه المنشد “محمود التهامى” على جائزة “الجلوبال ميوزيك أوورد” لأفضل أغنية فى يوليو 2017، حيث شارك فيه بثلاث أغنيات مع الفنانة الأمريكية Elise Lebec المنتجة التنفيذية للألبوم، بعنوان HOBE ELAHE )ـ MORNING CAIRO ـ BOLERO) .

كما رشح الألبوم لجائزة الجرامي لعامها الـ٦٠ لعام ٢٠١٨، “أليز ليبيك” قدمت الجائزة الي أفضل ألبوم في العصر الجديد، أفضل مجموعة تسجيلية “الذكر الصوفي – الموسيقي المسيحية المعاصرة” .

ويقول الشيخ ” محمود التهامي “ حول مشاركته في الألبوم : “من عظيم الشرف أن أضع الإنشاد الديني في مكانه الصحيح, علي رأس الفنون التي ترسخ معني السلام والمحبة والتسامح والروحانيات، وهذا هو مضمون مشروع أوريجين” .

وقد جلب أحد أفضل المبرمجين، ” أريك نيست “ ، الذي طبق أشكال الأغاني الغربية على المسارات العديدة في ” القاهرة “ ، مما أدى إلى “أسرة” موسيقية فيها مجموعة متنوعة من الأدوات الغربية، وشمل هذا أكثر من ” 35 “ من الموسيقيين الشغوفين الذين يلعبون الكمان معظمهم لعبوا مع عازف الكمان تشارلي بيشارات الفائز بجائزة “جرامي” .

ثم أعيدت الجلسات الناتجة إلى لوس انجلوس الي المنتج المهندس “ديف واي” الحائز على جائزة جرامي لأربع مرات، وتقول إليز ليبيك :”، الموسيقى هو الشكل الشامل عن التعبير الحميم. وهي القوة الأفضل هناك لجلب الشعوب المتباعدة المتشعبة معا, هذا هو جوهر هذا المشروع أوريجين “.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى