محافظات

محافظ المنيا يسلم ناظر محطة سمالوط عقد شقة الإسكان

إعلان

خاص ع المكشوف 

المنيا /حجازى صلاح

سلم عصام البديوى محافظ المنيا , احمد فضل رفاعي ناظر محطة القطارات بسمالوط عقد شقة تمليك خصصتها له وزارة الإسكان ، بتكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي ، نظراً لدوره البطولي فى إنقاذ حياة المواطنين نتيجة الحادث الأليم الذى شهدته محافظة المنيا عندما شب حريق فى قطار بضائع محمل بالسولار رقم 528 قادم من القاهرة مايو الماضي , وذلك أمام مدينة سمالوط، وتم إخماد الحريق، ومنع امتداده لباقي العربات بفصلها، فيما أُصيب ناظر المحطة وعاملين فنيين.

قال ناظر المحطة، إنه فور اندلاع الحريق، قام بفصل عربات القطار المحملة بالسولار، وعددها 20 عربة، بعيدًا عن العربة التي اشتعلت النيران بها، حتى لا يمتد الحريق إلى باقي العربات وبالتالي تحدث الكارثة، وفضلت أن تلحق النيران بأجزاء من جسدي، دون أن يتعرض أهالي سمالوط للأذى .

وكان قد تلقى أحمد فضل مرعي، ناظر محطة القطارت بمركز سمالوط في المنيا، اتصالاً هاتفياً من مكتب رئاسة الجمهورية يفيد بأن وزارة الإسكان ستتواصل معه لتسليمه شقة سكنية، تكريماً له على الجهود التي بذلها في فصل العربة التي اندلعت به النيران، مما أسفر عن إصابته، وتم علاجه على نفقة رئيس الجمهورية.

هذا وقد أعرب المحافظ عن خالص شكره وتقديره لهذا البطل الذى واجه الخطر ولم يتوانى فى سبيل إنقاذ أهالى سمالوط الأبرياء من تلك الكارثة التى شهدتها محافظة المنيا آنذاك

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى