محافظات

محافظ المنيا يبحث مع سفير بارجواى دعم آواصرالتعاون وزيادة التبادل التجاري

إعلان

خاص ع المكشوف

حجازى صلاح

استقبل عصام البديوى محافظ المنيا صباح اليوم ، نيلسون السديس مورا ، سفير بارجواى في القاهرة ، يرافقه مستشار السفارة والقنصل العام لها ، حيث بحث الطرفان سبل التعاون بين دولة باراجواى والمحافظة بعدد من المجالات يأتي في مقدمتها مجال الاستثمار وذلك في إطار توطيد ودعم العلاقات بين البلدين ومد جذور التعاون والتواصل من أجل تحقيق منفعة تعود على الشعبين الصديقين .

أعرب المحافظ عن سعادته بهذه الزيارة، مؤكداَ على عمق العلاقات بين مصر ودولة باراجواي ، والتي تكسوها مشاعر المودة والتآخي بين الشعبين الصديقين، من خلال تعزيز الروابط والتواصل والشراكة المستجدة في مختلف المجالات العلمية والاقتصادية والثقافية .

وأضاف المحافظ أن محافظة المنيا واعدة ولديها الكثير من المقومات لتصبح في مقدمة المحافظات وهذا هو الحلم الذي نطمح إلى تحقيقه وقال الحالة العامة في المنيا يغلب عليها الهدوء والاستقرار والمناخ ملائم لجذب مزيد من الاستثمارات لإقامة مشروعات تساهم في حل مشكلة البطالة وتوفير حياة كريمة للشباب الجاد الباحث عن فرصة عمل حقيقية إلى جانب دعم التعاون في المجالات المشتركة والذي سيساهم في زيادة حجم التبادل بين مصر وباراجواى .

وقدم سفير بارجواي بحضور عدد من المستثمرين ورجال الأعمال في مجال صناعة ( الحلاوة طحينية ـ البلاستيك ) وتصدير الفول الصويا واللحوم عرضا خاصا حول بارجواي ، واهم الفرص بها .

هذا ويتضمن برنامج زيارة السفير زيارة نماذج لمشروعات إنتاجية في المنيا منها مصنع الحلاوة الطحينية ومحطة عصر الصويا بشوشة بمركز سمالوط .
وعلى هامش الزيارة يقوم السفير والوفد المصاحب له بزيارة عدد من معالم محافظة المنيا الثقافية الهامة تبدأ من مدينة بني حسن الشروق الأثرية ومنطقة جبل الطير .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى