محافظات

محافظ المنيا فى 8 شهور ” لقد نفذ رصيدك”

إعلان

خاص ع المكشوف

المنيا : احمد الازهرى

يعد شعب محافظة المنيا الأتعس حظا فى طريقة وسياسة عمل المحافظين منذ أمد بعيد، فعندما يشاع بحركة تغيير للمحافظين يترقب مواطنيها صاحب طوق النجاه والفارس صاحب الحصان الابيض الذى يأخذ بيد المحافظة الى طريق الامل، حتى ولو كان بصيص من الامل ولاكن .. فقد اهالى المنيا الامل فى مجيئ اى محافظ.

” صاحب البيضة” 

على الرغم من شهوره الثمانية المارة على تولى اللواء طارق نصر محافظا للمنيا، إلا انه فى الشهور الاولى ، كانت ” فضيحة البيضة” وهو ” إكتشاف محافظ المنيا للبيضة، علما انه عثر عليها بمحو الصدفه خلال زيارته محطة دواجن شوشة.

” واحده من كثير” 

وعلى الرغم من معاناة الكثير من الأسر المنياوية، وتراكم طلبات الحالات الإنسانية على مكتب المحافظ، قام “نصر” بمفاجأه الجميع بتغيير مكتبه، وإحداث تطويرات و تجديدات  بالمكتب كاملا، وذلك قبل مرور شهر من توليه المسئولية، رغم حالة المكتب الجيدة، لتعد الأولى في تاريخ الديوان، معللا انه بسبب صغر حجم المكتب، علما ان مساحة المكتب 135 مترا، الأمر الذي أدى إلى وضعه في موضع الاتهام بإهدار المال العام، كما أثار تغيير أثاث مكتبه غضب العاملين بالديوان ومواطنى المنيا.

” انعدام الجانب الإنسانى” 

تجاهل ” نصر” منذ تولية المحافظة كل مايختص بالجانب الإنسانى ، حيث انه لم يستجب إطلاقا لأى حالة إنسانية، وكذلك عدم حضوره والمشاركة في تشييع جثامين شهداء الواجب الوطنى أبطال القوات المسلحة الذين استشهدوا على أرض سيناء، ولم يظهر الجانب الإنسانى لدى اللواء «طارق نصر»، فمثلا تغيب عن حضور تشييع جثمان شهيد القوات المسلحة الملازم أول ضابط احتياط هيثم فتحي عوض، والذي استشهد في تفجير قنبلة بمدينة العريش، ومعه 5 من زملائه، فلم يحضر لتأدية واجب العزاء لأسرته، كما تخلف المحافظ أيضا عن حضور تشييع جثمان الشهيد «محمد خلف» الذي استشهد على يد الإرهاب الغاشم في أحداث كمين الشيخ زويد شمال سيناء.

مع العلم أن الرئيس عبد الفتاح السيسي  يستجيب لشكوى مواطنى المنيا، رغم وجود المحافظ.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد استجاب لطلب «حسنية على محجوب» من مدينة المنيا في الحصول على تأشيرة للذهاب لأداء فريضة الحج لهذا العام، ضمن حج الجمعيات التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، حيث تقدمت بطلب لرئاسة الجمهورية لإدراج اسمها ضمن قائمة الحجاج لهذا العام، نظرًا لتجاوزها سن السبعين وتمت الموافقة وتحويل الأمر إلى وزيرة التضامن الاجتماعي لإدراجها، ضمن الحالات الإنسانية المخصصة للمحافظة، رغم محاولتها طرق باب محافظ المنيا ولكن لم تستطع الوصول إليه.

” تقدير المحسوبية والمجاملة” 

اما عن ماحدث فى التلاعب في اختيارات المتدربين، في دورة إعداد القادة، الذي نوه عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، فكان عنوانهاالمجاملة والمحسوبية، فأغلبهم الذين تم اختيارهم بعد الاختبارات الوهمية داخل ديوان عام المحافظة هم من العاملين بالديوان وومراسلى الصحف أو تربطهم صلة قرابة بالقائمين على الدورة.

” التصريح الدامى”

تدشن أهالي محافظة المنيا لحملة على موقع التواصل الاحتماعى «فيس بوك» بعنوان «ارحل يا نصر.. من مصر».وعلى الرغم من التقصير الواضح من قبل اللواء طارق نصر، فى أحداث الفتنة التى شهدتها المنيا في الآونة الأخيرة، فإن ” نصر” خرج بتصريح ناري أثناء الأحداث الساخنة التي شهدتها قرية الكرم بأبوقرقاص، قائلا: “عجوز الكرم لم تجرد من ملابسها “، حيث كان ذلك في الوقت الذي أكد فيه جميع القيادات الكنسية وأهالي قرية الكرم وقوات الأمن أن “السيدة”  تم بالفعل تجريدها من ملابسها، وتم إلقاء القبض على 25 متهما في تلك الواقعة، فكان هذا التصريح الدامى الذي خرج به قام باشعال الفتنة الطائفية في القرية.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى