الصحه

محافظ القليوبية : قوافل طبية تجوب المحافظة لتنفيذ مبادرة الرئيس للقضاء على فيرس سي بحلول 2020 ، تخصيص 10 مراكز صحية تعرف عليها

إعلان

ع المكشوف . زينب محمود 

 

 

بلغ عدد المترددين على المستشفيات بالقليوبية للتحليل من مرض فيروس سي حوالى 52 ألف وتم تسليم العلاج للحالات التى تحتاج للعلاج من الفيروس .

جاء ذلك في إطار مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس “سى “2020 ” والتى بدأت في عدد 6 مراكز وهى شبين القناطر وبنها وقليوب والخانكة ومدينة شبرا الخيمة والخصوص .

 

و تم تخصيص 10 مراكز رعاية صحية أولية لعمل تحليل فيروس سى وقياس السكر والضغط وكتله الجسم وذلك بداية من شهر أبريل الجارى وذلك كالآتي:

 

1- المركز الطبى العام بادارة بنها الصحية .

 

2- المركز الطبى العام بادارة طوخ الصحية .

 

3- المركز الطبى العام بادارة كفر شكر الصحية .

 

4- مركز عرب جهينة الطبى بادارة شبين القناطر الصحية
5- المركز الطبى العام بادارة القناطر الخيرية .

 

6- مركز عثمان الطبى بادارة حى غرب شبرا الخيمة الصحية .

 

7- – مركز حجازى الطبى بادارة حى غرب شبرا الخيمة الصحية .

 

8- مركز بهتيم ثانى الطبى بادارة حى شى شرق شبرا الخيمة الصحية .

 

9- المركز الطبى بالخصوص بادارة الخانكة الصحية .

 

10- مركز طبى المستقبل بادارة العبور الصحية .

 

وأشار اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية إلى أن حملة القضاء علي فيروس سي تستهدف الفئة العمرية من 18 عام فأكثر وهى الفئة العمرية المسموح بعلاجها طبقا لبروتوكول العلاج العالمي مضيفاً أن ه من المقرر إجراء تحليل للكشف على الأجسام المضادة لفيروس “سى” ومن يثبت ايجابيته يتم تحويله لاجراء تحليل PCR للتأكد من إصابته بالفيروس من عدمه .

 

 

كما أوضح عشماوي بأن من يثبت إصابته بفيروس سي يتم صرف العلاج له فى نفس اليوم من تاريخ ظهور النتائج بالمجان .

 

 

وأضاف محافظ القليوبية بأنه تم إجراء جميع أعمال التنسيق مع وزارة الصحة بشان توفير كافة المتطلبات لتنفيذ الحملة وفحص جميع مواطني المحافظة من خلال قوافل طبية ستجوب جميع القرى والمدن والكفور والعزب بالتنسيق مع الوحدات الصحية والوحدات المحلية.

 

 

ووجه عشماوى مديرية الصحة بتسهيل أعمال الحملة مع ضرورة التنوية لجميع المواطنين بالحملة من خلال وسائل الإعلام ومكاتب الصحة بالمدن والقرى وخاصة مع تواجد الحملة من خلال قوافل بالشوارع والميادين الرئيسية ثم انتقال أعمال القافلة بمدن المحافظة المختلفة .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى