محافظات

محافظ القاهرة  :- تحسن ملحوظ في منظومة النظافة بالمعادي

إعلان

كتب – خالد الشربينى


صرح المهندس ” عاطف عبد الحميد ” محافظ القاهرة أن منظومة النظافة الجديدة بالمعادي تشهد تحسن ملحوظ يظهر بوضوح علي أرض الواقع  وترصده تقارير المتابعة الميدانية وخاصة مع رفع صناديق القمامة من شوارع وميادين الحي الأمر الذي أدي الي إختفاء ظاهرة ” النباشين ” .


وأكد المحافظ أن هناك تعليمات مشددة بأن تتم أعمال الفرز في المقالب العمومية فقط و إنهاء عقد أي متعهد لا يلتزم بالتعليمات والضوابط المتعاقد عليها في منظومة النظافة الجديدة خاصة محاولة فرز القمامة خارج المقلب العمومي .


وذكر محافظ القاهرة أن متعهدي جمع القمامة ملتزمين بالمواعيد المقررة للعمل علي مدار اليوم كما يقومون بالجمع السكني بصورة منتظمة لاقت إستحسان المواطنين .


وأشاد محافظ القاهرة بالدور الذي يقوم به المواطنين لإنجاح المنظومة الجديدة والتزامهم بعدم القاء القمامة في الشوارع وإخراجها للمتعهدين في المواعيد المقررة .


وأشار المهندس ” حافظ السعيد ” رئيس هيئة النظافة إلى أن الهيئة تواجه مشكلة في جمع المخلفات الزراعية الناتجة عن تساقط أوراق الشجر في شوارع المعادي التي تنتشر بها الحدائق خاصة مع حلول شهر الخريف .


وأهاب رئيس هيئة النظافة بأصحاب الحدائق الخاصة بالاتصال بالرقم (152) لطلب إحدي عربات الهيئة لنقل مخلفات حدائقهم مجاناً بدلا من القائها بالشارع  مما يتطلب جهداً مضاعفاً لجمعها ، مشيراً إلى أنه سيتم تطبيق القانون في حالة ضبط أي فرد يقوم بإلقاء مخلفاته بالشارع بتحرير محضر تلوث بيئي ضده وإحالته للنيابة .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى