محافظات

محافظ الفيوم: خطة عمل متكاملة لمديرية الطب البيطرى خلال عيد الأضحى المبارك

إعلان

كتب : حمادة جعفر

أصدر الدكتور ” جمال سامى “ محافظ الفيوم توجيهات لمدير عام الطب البيطرى بوضع خطة عمل متكاملة وتكثيف الحملات على اللحوم ومصنعاتها بدائرة المحافظة خلال فترة عيد الأضحى المبارك للتأكد من سلامة المعروض من اللحوم للحفاظ على صحة المواطنين.

وأكد المحافظ على ضرورة التنسيق والتعاون بين الإدارة العامة للمجازر وقسم التفتيش على اللحوم ومباحث التموين ومديرية التموين لتكثيف الحملات التموينية على الشوادر والأسواق والمجازر وثلاجات حفظ اللحوم على مدار الـ24 ساعة حرصاً على الصحة العامة للمواطنين ومنعاً للتلوث، مع تطبيق القانون بكل حزم على المخالفين ومن يقوم بالذبح فى الشوارع وخارج المجازر الحكومية.
وأصدر المحافظ تكليفات للمهندس تامر سعيد سكرتير عام المحافظة المساعد بضرورة متابعة أعمال اللجان المرورية التى يتم تكثيفها طوال فترة عيد الأضحى المبارك لتحقيق النتائج المرجوة.

وأشار الدكتور موسى سليمان مدير عام الطب البيطرى بالفيوم، أن المديرية وضعت خطة عمل متكاملة بجميع مجازر المحافظة اعتباراً من يوم الثلاثاء 29 أغسطس الجارى حتى الاثنين 4 سبتمبر 2017، حيث تم التأكد من توافر إمكانيات العمل بكل مجزر من سلامة الأختام وتوافر المادة الملونة والعمال والاداريين، والتأكد من توافر الشروط الصحية بكل مجزر من حيث النظافة والمياة النقية الكافية والكهرباء والصرف الصحى وأحواض تجميع المخلفات.

وأضاف أن إدارة الإرشاد البيطرى تقوم بعمل ندوات إرشادية بالمحافظة ومراكزها لتوعية المواطنين بتناول اللحوم المذبوحة داخل المجازر الحكومية وخطورة تناول اللحوم المذبوحة خارج المجازر وتوعيتهم بضرورة التأكد من سلامة اللحوم المعروضة خلال فترة عيد الأضحى المبارك قبل شرائها، مشيراً أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام مديرية الطب البيطرى للرد على استفسارات المواطنين وتلقى أى شكاوى خاصة بالمستهلك على مدار الـــ 24 ساعة.

اكتب رسالة…

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى