محافظات

محاضرات ثقافية وورش فنية بفرع ثقافة الإسكندرية

إعلان

كتبت : رحاب عبد الخالق 

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة العديد من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة الإسكندرية، حيث أقام بيت ثقافة 26 يوليو ورشة عمل مجسم للإحتفال بالعام الميلادى الجديدة، بالإضافة إلى عقد ندوة بعنوان “الكشف المبكر عن سرطان الثدى” ألقتها د. إيمان محمد من مركز سان ستيفانو لصحة الأسرة وتحدثت فيها عن ضرورة الكشف المبكر للإسراع فى الشفاء، وفى نفس اليوم أقام نادى الأدب أمسية لمناقشة أعمال الشاعرة رضا المحمدى.

 

كما أقام قصر ثقافة الأنفوشى العديد من المحاضرات منها محاضرة بعنوان “السوشيال ميديا وتأثيراتها” القاها أحمد بسيونى، بالإضافة إلى محاضرة بعنوان “أخلاقيات الإعلام” القاها الكاتب الصحفى أشرف الجبالى تحدث فيها عن أهمية المعايير الأخلاقية والمسئولية تجاه الوطن، إلى جانب محاضرة بعنوان “الإدمان والمخدرات أخطار وأوهام” شارك فيها اللواء د. محمد عقب رئيس حى الجمرك والشيخ مديح سميح وجمال حافظ تحدثوا فيها عن أخطار المخدرات وتدميرها للعقل والأخلاق.

 

وبمكتبة الطفل بنفس القصر تم مناقشة كتاب “التواضع والشجاعة والأمانة” خلال محاضرة ألقتها أمينة المكتبة على طلاب مدارس محمد كريم فى إطار بروتوكول التعاون بين وزارة الثقافة ووزارة التربية والتعليم.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى