توك شو

مترو الانفاق : زيادة الغرامة تصل الي 50 جنيهاً

إعلان

 

خاص ع المكشوف 

كتبت بسمة ماهر مساعد 

مترو الأنفاق أسرع وسائل المواصلات التي يلجأ إليها معظم المواطنين، من أجل الوصول إلى أماكن مختلفة، إلا أن هناك قائمة من المخالفات والمحظورات على الركاب داخل المرفق التى إذا امتنع عن دفعها يتم تحرير محضر له فى مكتب الشرطة بالمحطة وإحالته للنيابة العامة مع قيمة كل مخالفة.حيث أعلنت الشركة المصرية لإدارة المترو، أنه تقرر فرض عقوبات وغرامات على المخالفين من ركاب مترو الأنفاق، ابتداءً من غد السبت، لتصبح 50 جنيها بدلا من 15 جنيها.يوميًا .

أولاً: غرامات قيمتها 50 جنيهًا وتطبق فى الحالات الآتية :

1ـ الركوب بدون تذكرة
2ـ اصطحاب الطيور والحيوانات بأنواعها والأجهزة الكهربائية
-3 حمل الكراتين ذات الحجم الأكبر من 40 x 40 وحقائب السفر ذات الحجم
-4- أو المواد القابلة للاشتعال والحديد والخشب والألومنيوم الأطول من متر
– القفز من أعلى بوابات الدخول والخروج

ثانيا : غرامات قيمتها 100 جنيهًا فى الحالات التالية :

1ـ البيع دون تصريح أو التسول
2ـ عبور شريط السكة الحديد
3ـ إساءة استعمال أدوات المترو والعبث بالمعدات والأجهزة الخاصة بالقطارات.
4ـ لصق إعلانات أو أى ملصقات على القطارات أو داخل المحطات

حيث ان محمود طاهر، (24 عامًا – موظف استقبال بإحدى شركات السياحة)، اعتاد على استخدام المترو للذهاب والعودة إلى عمله، ولا يتذكر أنه أُخذت عليه مخالفة لعدم الالتزام بالحضور بالتذكرة المخصصة لدخول المترو، إلا أن الضريبة المفروضة والتي وصلت إلى 50 جنيهًا باهظة الثمن، وفق قوله، علاوة على أن الخدمات بـ”المترو” لا تزال سيئة، من ناحية الازدحام على شباك التذاكر دون توفير أكثر من موظف مسؤول لبيعها.

“طاهر” يبدي اعتراضه على زيادة الغرامة المالية، قائلًا: “يخلوا المترو مؤهل لركوب المواطنين الأول وبعدين يعملوا مخالفة”، موضحًا أن المترو يعاني من عدم التنظيم، علاوة على زيادة أعداد الركاب بشكل هائل، ما يجعله يسير أحيانًا بأبواب مفتوحة، ويعرض حياة المواطنين للخطر.

يشير “وهيب” إلى أن “مبلغ الـ50 جنيه ده كده بقيت إتاوة.. ومحدش هيرضى يدفعها”، موضحًا: “الجنيه مابقاش زي زمان محدش هيستخسر أنه يدفع جنيه”.

فى حال الامتناع عن دفع الغرامة الفورية يتم تحرير محضر وإحالته للنيابة للتحقيق

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى