العرب والعالم

” مارك ” يتبرأ من خروج “بريطانيا ” من الإتحاد الأوروبى.

إعلان

كتبت : آلاء مجدى

قامت شركة “فيسبوك ” بإبلاغ لجنة برلمانية بريطانية أن تحقيقات التى قامت بها لم تجد دليلا جديدا على أن “روسيا ” أستخدمت وسائل التواصل الإجتماعي للتدخل في إستفتاء ” يونيو ” 2016 الذي صوتت بريطانيا فيه على مغادرة ” الإتحاد الأوروبي “.

هذا وقد ذكر ” سايمون ميلنر ” مدير ملف السياسة البريطانية في فيسبوك في رسالة إلى لجنة مجلس العموم حول الإعلام الرقمي والثقافي إن التحقيق الأخير الذي أجرته الشركة في منتصف ” يناير “ لتحديد أي أنشطة روسية منسقة حول إستفتاء خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي لم تكن معروفة من قبل لم يفض إلى شيء .

وباستخدام نفس المنهج الذي استخدمته فيسبوك لتحديد الأنشطة التي قام بها فريق دعاية من روسيا يسمى وكالة أبحاث الإنترنت على مواقع التواصل الاجتماعي فيما يتصل بالانتخابات الأمريكية، قال ميلنر إن الشبكة الاجتماعية استعرضت حسابات فيسبوك “ونشاط الآلاف من المعلنين في فترة الحملة الانتخابية” المؤدية إلى استفتاء 23 يونيو2016.

وأضاف أنهم “لم يعثروا على أي حسابات منسقة إضافية مرتبطة بالروس أو صفحات تقدم إعلانات إلى المملكة المتحدة بشأن استفتاء الاتحاد الأوروبي خلال الفترة المعنية، بعيدا عن النشاط المحدود الذي سبق الكشف عنه”.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى