أخبار مصر

ماراثون زايد الخيري ينطلق مطلع العام المقبل بالأقصر القاهرة في ١٠أكتوبر

إعلان

كتبت : مديحه عاشور

أعلن سعادة المهندس جمعة مبارك الجنيبي سفير الدولة لدى جمهورية مصر العربية، مندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية عن إقامة ماراثون زايد الخيري للعام الرابع على التوالي في محافظة الأقصر بجمهورية مصر العربية، يوم 6 يناير 2018 وذلك لدعم مستشفى شفاء الأورمان لعلاج مرضى السرطان في صعيد مصر، مشيرًا إلى أن هذا يأتي بناءً على التوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والنابعة من اهتمام سموه الكبير بدعم كافة المبادرات الإنسانية.

جاء ذلك في كلمة لسفير الدولة لدى مصر خلال مؤتمر صحفي عقد مساء اليوم بالقاهرة؛ لإطلاق فاعليات الماراثون بحضور
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، والسيد/ أحمد هلال الكعبي وعقيد طيار محمد علي عامر أعضاء اللجنة المنظمة العليا لماراثون زايد الخيري، فضلاً عن مشاركة مجلس أمناء مؤسسة شفاء لعلاج الأورام.

وفي بداية كلمته قدم سفير الدولة لدى مصر التهنئة بمناسبة تأهل المنتخب المصري إلى كأس العالم بروسيا.

وشدد سعادة المهندس جمعة مبارك الجنيبي على أن العلاقات بين الإمارات ومصر في مجالي الرياضة والعمل الإنساني والخيري هي دليل دامغ على ما يجمع البلدين من علاقات متميزة، وقيم إنسانية وحضارية مشتركة، مؤكدًا الاهتمام الكبير والدعم اللامحدود الذي يوليه قادة دولة الإمارات العربية المتحدة للمبادرات الخيرية والإنسانية.

ونوه سفير الدولة لدى القاهرة إلى حرص دولة الإمارات على أن تكون مصر الشقيقة هي المحطة الثالثة لماراثون زايد الخيري، مشيرًا في الإطار ذاته إلى أن الماراثون قد اكتسب سمعة عالمية منذ انطلاق محطته الأولى في مدينة نيويورك العام 2005؛ حيث حظي بصدى إعلامي وإنساني واسع النطاق على المستوى العالمي، فيما أقيمت المحطة الثانية في مدينة أبوظبي.

وأضاف أن ماراثون زايد الخيري بفكرته الرائدة وأهدافه السامية وريعه الخيري يؤكد أن الرياضة وسيلة وأداة فاعلة لتحقيق السلام والتقارب والمحبة والوئام بين شعوب العالم.

وأشار إلى أنه يمثل أيضًا رسالة الحب والخير الإماراتية الممتدة لتشمل ربوع العالم أجمع.

وأعرب سعادة المهندس جمعة مبارك الجنيبي عن ثقته التامة بأن الماراثون هذا العام سوف يشهد نجاحًا منقطع النظير، خاصة أنه سيأتي مواكبًا لبدء الاحتفال بعام زايد “2018”، والذي جاء بعد عام الخير 2017 للحفاظ على إرث مؤسس الإمارات ومسيرته التاريخية الحافلة بالمنجزات التنموية، وليؤكد أيضًا على حقيقة أن زايد والخير وجهان لعملة واحدة.

وأكد في الوقت ذاته على أن سفارة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة لن تألو جهدًا في تقديم كافة أنواع التسهيلات والدعم لإنجاح هذا الحدث المهم.

ومن جانبها ثمّنت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج هذه المبادرة الطيبة من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة، بتخصيص ريع ماراثون زايد الخيري في نسخته الرابعة لصالح مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالأقصر.

كما حيّت مكرم في كلمة لها خلال المؤتمر شعب الإمارات لمثل هذه المبادرات الطيبة والتي تأتي تخليدًا لذكرى المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “رحمه الله”.

ومن جانبه أكد سعادة أحمد هلال الكعبي عضو اللجنة المنظمة العليا لماراثون زايد الخيري أن النسخة الرابعة من ماراثون زايد الخيري جاءت لدعم مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالأقصر بجمهورية مصر العربية؛ لتعبر عن وحدة مصر والإمارات.

كما أكد أهمية الماراثون الذي سينطلق مطلع العام المقبل كونه يأتي مواكبًا لعام زايد الخير ٢٠١٨.
ومن جانبه ثمن حسين شكري رئيس مجلس أمناء مؤسسة شفاء لعلاج الأورام، رئيس مجلس إدارة شركة «إتش سي للأوراق المالية والاستثمار» دور صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لدعمه المتواصل لجمهورية مصر العربية، معربًا عن سعادته بأن يعتبر الماراثون أول حدث في العام يحمل شعار “عام زايد”.

ومن جانبه أعرب المهندس حسام قباني نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة شفاء لعلاج الأورام، رئيس مجلس إدارة جمعية الأورمان عن امتنانه الشديد لدولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتها الرشيدة على الدعم المستمر والمتواصل للمشروعات الخيرية في مصر وباقي الدول العربية.

وأضاف أنه سيتم تخصيص ريع الماراثون لدعم تدشين المرحلة الثالثة لمستشفى شفاء الأورمان على مساحة ٢٧٤٠٠ متر مربع، بتكلفة إجمالية تقدر بحوالي ٥٠٠ مليون جنيه مصري لتصبح مدينة طبية متكاملة الخدمات.

اكتب رسالة…

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى