أخبار مصر

للتصدى لمخاطر الأطفال.. لجنة حماية الطفل تفعل عملها على أرض الواقع بديروط

إعلان

كتب  :شحاتة احمد


عقدت لجنة حماية الطفل إجتماعاً بديوان رئاسة مركز ومدينة ديروط لتوفير ما يلزم لحماية الطفل من الانتهاكات والمخاطر المحتمل التعرض لها.


وأكد العميد علاء عبد الجابر عمر رئيس مركز ومدينة ديروط أن توجيهات المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط بتفعيل لجنة حماية الطفل وتذليل كافة العقبات والصعوبات لحماية الطفل ليعاقب كل من عرض حياة طفل للخطر والحد من زواج القاصرات وأيضا إستضافة الاجتماع الشهرى والطارئ حالة الحاجة إليه.


وأوضح العميد عصام إسماعيل مأمور مركز شرطة ديروط بأنه على أتم الإستعدادات لتوفير الحماية الأمنية اللازمة لتفعيل دور تلك اللجان لدمج هؤلاء الأطفال في المجتمع بطريقة علميه صحيحة وسليمة بما لا يخل بحرمة انتهاك حرية المواطنين ومساعدة اللجنة لرصد جميع حالات التعرض للخطر من سن عام حتى 18 عام.


وقال الأستاذ عزت على حسن مدير عام إدارة ديروط التعليمية أن مدارس التعليم الأساسى والإعدادى وأيضا رياض الأطفال على أتم الاستعداد لاستقبال اللجان ومتابعة الأطفال ومنعهم من التسرب من التعليم والعمل في سن مبكرة.


يذكر أن الاجتماع ضم كلا من الدكتورة مرفت بخيت نائبة مدير إدارة ديروط الصحية ، والأستاذ شعبان عبدالعزيز مدير إدارة ديروط الاجتماعية، الأستاذ محمد حسن رئيس مجلس إدارة جمعية تنمية المجتمع بقرية ديروط الشريف.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى