الرياضة

لجنة ضبط الإعلام تدين ” الغندور ” بترسيخ التعصب الجمهوري

إعلان

 

كتبت _ إسراء حسين

قامت لجنة ضبط أداء الإعلام الرياضي بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بتقديم تقريرا تم عرضه في برنامج “الغندور والجمهور” الذي يقدمه خالد الغندور على قناة LTC مساء أمس الأول الأحد، وقالت إنه يرسخ التعصب بين جماهير كرة القدم.

وقد أكدت اللجنة في بيانها اليوم الثلاثاء، إنها “تابعت بكثير من الانزعاج ردود الفعل الغاضبة في أعقاب بث تقرير تليفزيوني يخالف أبسط معايير العمل الإعلامي الرشيد، وهو التقرير الذي تم عرضه في برنامج “الغندور.. والجمهور” والذي يقدمه ” خالد الغندور ” على قناة ” ال تي سي ” مساء يوم الأحد الموافق 5 نوفمبر الجاري، الذي تم عرض احتفالات صاخبة في مدينة الإسماعيلية بعد خسارة النادي الأهلي لنهائي دوري الأبطال الإفريقي، مضيفة أن “التقرير يحوى أفكاراً ومعان وعبارات تشعل الفتنة وترسخ الكراهية وتزيد التعصب وتدفع نحو الاحتقان الجماهيري”.

وقد أعلنت اللجنة رفضها الكامل لمثل هذه الإختراقات الخطيرة، وتؤكد أنه ليس من المقبول بالمرة الاستمرار في مثل هذه الممارسات المنفلتة، التي تهدد بإشعال الأجواء، والتمهيد لأحداث عنف وشغب.

كما أكدت اللجنة على “أهمية عدم تكرار هذا الاندفاع غير المحسوب مهما كانت الأسباب، وإلا كان المعنى هو الإصرار والتعمد، بما يدفع إلى الإضرار بسلامة المجتمع وعلاقة مشجعي الأندية ببعضهم البعض، في الوقت الذي تبذل فيه الجهود لعودة الجماهير إلى الملاعب”.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى