أخبار مصر

«قرطام»: التنمية عامل هام فى بناء مجتمع سليم طارد للتطرف

إعلان

 

كتب : محمد رفعت زغابير

قال المهندس أكمل قرطام، رئيس حزب المحافظين، إن القوانين ما هى إلا خطة عمل إذا وضعت منضبطه فإنها تتحول إلى قوانين فعالة على أرض الواقع تستطيع من خلالها الجهات التنفيذية بالدولة محاربة الإرهاب واقتلاع جذوره.

وطالب “رئيس المحافظين” بضرورة سن قانون يعاقب غير المبلغين عن العمليات العدائية التى توجه ضد الدولة مع ضرورة سن قانون بالمقابل يحمى الشهود والمبلغين فى آن واحد.

وأوضح “قرطام”، أن الدولة المصرية تواجه مخطط صهيونى عالمى لتفكيكها وتقسيمها ضمن مخطط الشرق الأوسط الكبير، مستكملا أن هناك مؤامرة كبرى تستهدف المنطقة العربية ككل ولكنها لم تنجح فى مصر رغم أن المأجورين أكثر من المخدوعين.

واستكمل، أن الاختلاف فى الفكر السياسى بين الأحزاب وليس الخلاف يمكن أن يخلق أرضية خصبة تقلل المساحة التى يمكن أن يظهر فيها الفكر المتطرف، موضحا أن التنمية عامل ضرورى فى بناء مجتمع سليم وطارد لتلك الأفكار، مع الوضع فى الاعتبار التنمية والعدالة الاجتماعية.

وأشار “قرطام” إلى أن الدستور يتطور مع تطور المجتمع، فكلما تغير المجتمع يتطور معه الدستور، معللا بذلك أن الدساتير لا تكتب فى الكتب أو المدونات، وأدعم بكل قوة ضمانات الحرية التى يكفلها الدستور للمواطن.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى