العرب والعالم

في خطوة تصعيدية جديدة… “البرغوثي” يقرر الأمتناع عن شرب الماء

إعلان

كتبت:الآء مجدي

صرح محامي هيئة شئون الأسري والمحررين الفلسطينيين “خضر شقيرات” إن الأسير “مروان البرغوثي”عضو الللجنة المركزية لحركة”فتح” يهدد بالتوقف عن شرب الماء ،إيذاناً ببدء مرحلة جديدة من التصعيد التي يخوضها الأسري الفلسطينيون في إضرابهم عن الطعام لليوم 30لتحقيق مطالبهم.

وأكدت “اللجنة الإعلامية لإضراب الأسرى الفلسطينيين”، في بيان، الثلاثاء، إن البرغوثي نقل رسالة عبر محاميه قبل يومين في معتقل “الجلمة” الواقع قرب مدينة” جنين شمالي الضفة الغربية”، مفادها بأنه سيتوقف عن شرب المياه في اليوم الثلاثين على بدء الإضراب، في حال لم تقم إدارة السجون بمناقشة مطالب الأسرى.

وأضافت “اللجنة” إلى أن هذا الإعلان يعني أن الإضراب قد دخل مرحلة خطيرة وحساسة.

وحمّلت إدارة السجون المسؤولية الكاملة عن حياة المضربين عن الطعام، مع استمرارها القمعية وانتقامية ضد المعتقلين وتعصبها الواضح في عدم الاستجابة لمطالبهم.

وييذكر أن نحو 1500 أسير فلسطيني يواصلون إضرابهم عن الطعام، منذ 17 أبريل الماضي، مطالبين مصلحة السجون الإسرائيلية بتحسين ظروفهم الحياتية.

ويعتبر “مروان البرغوثي”، عضو اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح”، المعتقل “منذ عام 2002″، والمحكوم عليه بالسجن مدى الحياة 5 مرات، لإدانته بقتل إسرائيليين في انتفاضة 2000.

وتعتقل إسرائيل في سجونها نحو 6500 فلسطيني، “بينهم 51 امرأة”، حسب إحصائيات فلسطينية.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى