أخبار مصر

في إطار استعدادها لافتتاح اول كلية خاصة للعلوم السينمائية والمسرحية:- جامعة بدر تستعين بخبرات جامعة شيناندواه الأمريكية في السينما والمسرح

إعلان

 

كتب – خالد الشربينى

تختتم جامعة بدر بالقاهرة استعداداتها لافتتاح أول كلية خاصة للعلوم السينمائية والمسرحية في الشرق بمباحثات مع جامعة شيناندواه الأمريكية لعقد مذكرة تفاهم للتعاون العلمي بين الجامعتين. وصرح الدكتور حسن القلا رئيس مجلس امناء جامعة بدرBUC أن مذكرة التفاهم مع جامعة شيناندواه الأمريكية تهدف الي استفادة جامعة بدر من البرامج الأكاديمية المتقدمة والمعتمدة دوليا لدي نظيرتها الأمريكية، وفي مقدمتها برامج إدارة الأعمال وفنون الموسيقي والمسرح والسينما والإعلام، لاسيما وأن جامعة شيناندواه لها سمعة عالمية في تلك البرامج.
وأضاف الدكتور القلا أن جامعة بدر وبمناسبة انشائها أول كليه خاصة شاملة لدراسة العلوم السينمائية والمسرحيه في مصر والشرق الاوسط خلال الموسم الدراسي الحالي، رأت أن تكون باكورة التعاون مع جامعة شيناندواه في مجال برامج علوم الموسيقي والمسرح والسينما حيث تمنح جامعة شيناندواه شهادة البكالوريوس في فنون الموسيقي والمسرح والسينما لدارسيها ويتخرج منها أعظم المبدعين والفنانين علي المستوي العالمي .
وأشار الدكتور حسن القلا إلى أنه في ضوء ذلك شملت المباحثات بين الجامعتين تحديد البرامج التي سيتم التعاون بشانها بين كلية الفنون المسرحيه والسينمائية بجامعة بدر وجامعة شيناندواه، فعلى مستوى الموسيقى سوف يشمل التعاون تخصصات التأليف والاداء وتكنولوجيا التسجيل والانتاج الموسيقي، وعلى مستوى علوم المسرحي يتركز التعاون في برامج التمثيل، والموسيقي المسرحية، والانتاج والديكور والإخراج وعلى المستوى السينمائي سوف يتم التعاون في برامج الإخراج والأداء وتقنيات السينما. ومن المقرر أن يتولى اساتذة جامعة شيناندواه تدريس هذه البرامج لطلبة كلية العلوم السينمائية والمسرحية بجامعة بدر.
واختتم الدكتور حسن القلا تصريحاته مؤكدا على أن مذكرة التفاهم بين الجامعتين تشمل أيضا مد التعاون الي برامج إدارة الأعمال ومن ثم سيكون هناك تعاون مع كلية ادارة الاعمال بجامعة بدر. ووفقا للمقترح في مذكرة التفاهم ستقوم جامعة بدر بالدمج التدريجي للبرامج الأمريكية ضمن البرامج المعتمدة لكلياتها بما يتسني لطلاب الجامعة الاستفادة من البرامج التعليمية المتقدمة خلال سنوات الدراسة، وزيادة فرص العمل المتاحة لهم عند التخرج في أسواق العمل المحلية والاقليمية والدولية بالإضافة الي تعدد الفرص أمام طلاب الدراسات العليا للدراسة في الجامعات الأمريكية والأوروبية المختلفة، كما أشار إلى ان جامعة بدر تجري حاليا اجراءات اعتماد مذكرة التفاهم مع جامعة شيناندواه من الأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة تمهيدا لتوقيعها وتفعيل بنودها في كافة مجالات التعاون بين الجامعتين .
وجدير بالذكر أن كلية العلوم السينمائية والمسرحية بجامعة بدر أعدت برامج فنية شاملة وتمنح درجة البكالوريوس في تخصصات المسرح والسينما والموسيقي والغناء وفنون الاستعراض وفنون الإذاعة والتليفزيون والرسوم المتحركة والجرافيك وتصميم المناظر والأزياء، وبها تخصصات فرعية جديدة في الأداء الحركي والإلقاء الإذاعي والتليفزيوني، وهي أول كلية من نوعها توفر كل هذه التخصصات وتستعين بالخبرات المحلية المرموقة والخبرات الدولية المشهود لها بالكفاءة.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى