أخبار مصر

فويث العالمية تدعو ميناء دمياط لزيارة مصانعها بألمانيا

إعلان

كتب – خالد الشربينى


في إطار أهمية الإطلاع علي أحدث التقنيات المستخدمة عالميا في مجال صناعة الرفاصات توجه اللواء بحري ” أيمن صالح ” رئيس هيئة ميناء دمياط إلي ألمانيا بدعوة من شركة VOITH لمعاينة مصانع الشركة و خط إنتاجها المتميز بالتقنية الحديثة في بناء اللنشات المخصصة للإرشاد ومكافحة التلوث البحري و للوقوف علي قدرتها علي تدبير قطع الغيار و الخدمات و الصيانة الخاصة بأسطول قاطرات الميناء . كما زار اللواء صالح معمل ومحاكي القاطرات حيث تم تنفيذ عدد من المناورات علي الحاسب الآلي للقاطرتين ” مختار و إبراهيم ” المملوكتين للميناء .


صرح بذلك ”  ممدوح الشيطي ”  المتحدث الإعلامي لهيئة الميناء موضحا أنه من المقرر أن يقوم صالح خلال تواجده بألمانيا بزيارة لميناء هامبورج لنقل أحدث نظم التشغيل بالميناء وما توصل إليه من تطوير يمكن الإستفاده منه و تطبيقه بالموانئ المصرية .


بالإضافة إلي مناقشة و بحث فرص التعاون بين المينائين .


كما أضاف الشيطي أن مخطط الزيارة يشمل أيضا عقد إجتماع مع الخط الملاحي ” هاباج – لويد ” أحد الشركاء الرئيسيين بالتحالف العالمي THE ALLIANCE و ذلك لبحث ملف التسهيلات و الخدمات التي يقدمها الميناء للخط .


و كان ميناء دمياط قد نجح مؤخرا في إستعادة جذب هذا التحالف للتعامل معه و تنظيم خدمات دورية للسفن التابعة له بعد أن قدم له الميناء حزمة من المزايا التنافسية .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى