أخبار مصر

فودة يكرم حفظة القرآن الكريم ويوجه بتكريم 10 من البدو ومن دول أخري في المسابقة القادمة في ليلة القدر

إعلان

كتب : شحاتة أحمد


قام اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، كعادته كل عام بتكريم حفظة القرآن الكريم (والتي تتم مرتين بمناسبة المولد النبوي الشريف وبمناسبة ليلة القدر)، بتكريم 10 كنموذج من حفظة القرآن الكريم بمختلف المراحل التعليمية .

من خلال احتفالية دينية بمسجد الصحابة بشرم الشيخ بمناسبة ذكرى المولد النبوى الشريف بحضور اللواء محمود عيسى سكرتيرعام لجنوب سيناء ، واللواء نادر عشماوي، السكرتير العام المساعد، واللواء محمود السولية، رئيس مدينة شرم الشيخ، والشيخ إسماعيل الراوى مدير مديرية اوقاف جنوب سيناء ، والشيخ جمال حبيب مدير عام المنظقة الأزهرية بجنوب سيناء، وأهالي المكرمين ولفيف من مشايخ الأزهر والأوقاف، وجمع غفير من المواطنين.

وبدأت الإحتفاليه بايات من الذكر الحكيم ثم خطبة عن اخلاق المصطفي للشيخ محمد الشاذلي من شباب الأوقاف، ثم أعلن ىالشيخ اسماعيل الراوي وكيل وزارة الأوقاف نتيجة المسابقة حيث تقدم للمسابقة 1212 متسابق ونجح منهم 385 متسابق من جميع مدن المحافظة والوديان والتجمعات البدوية.
حيث قام المحافظ بتكريم حفظة القرآن كاملا وهم كل من صفاء صالح خليل أحمد وبسملة أحمد عبد الشافى وعرفات ياسر عرفات سعيد ومعاذ محمد يسرى النجار.
ومن المكرمين فى ثلاث أرباع القرآن رحمة عمرو محمد عبد الشافى ويوسف أحمد محمد أبو حسين.

ومن المكرمين فى حفظ نصف القرآن أميرة محمد أحمد متولى وأحمد إبراهيم نظير محمد، وربع القرآن منة محمد عزت متولى وأحمد أيمن فتحى محمد.
حيث تم التكريم بشهادات التقدير ومكافآت ماليه وهدايا عينيه عبارة عن تابلت وساعات يد، كما كرم المحافظ آباء الاربعه حفظة القرآن كاملا باربع رحلات عمرة مكافأة لهم على تعبهم وكدهم مع ابنائهم.
وطالب المحافظ ان يكون بين المكرمين في المسابقة القادمة في ليلة القدر، 10 من أبناء البدو، وان يشمل التكريم مكرمين من الدول الأخري كنتيجة مباشرة لنجاح المركز الثقافي الدولي الإسلامي الملحق بمسجد الصحابة بشرم الشيخ.

كما أكد المحافظ أنه يقوم بتكريم المتفوقين في جميع المجالات سواء دراسية او علمية أو رياضية ولكن حفظة القرآن الكريم لهم مكانة أخري .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى