أخبار مصر

فريدة النقاش : المجال الصحفى والسياسى انفتح أمام المرأة المصرية عقب الثورة

إعلان

كتبت : رحاب عبد الخالق

تحت رعاية الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة، أقام المجلس الأعلى للثقافة، بأمانة الدكتور حاتم ربيع، بالتعاون مع الاتحاد النوعى لنساء مصر، ندوة تحت عنوان “النساء فى صحافة عام المرأة”، صباح اليوم، بقاعة المؤتمرات بالمجلس.

وقد دارت فعاليات الندوة حول صورة المرأة فى صحافة عام 2017، وأهم القضايا النسوية التى تم طرحها فى الصحف، وتناولت هدى بدران، رئيس الاتحاد النوعى لنساء مصر، فى بداية الندوة أهم القضايا الملحة لأوضاع المرأة المصرية فى المجتمع .

كما تحدثت الكاتبة الصحفية سكينة فؤاد، عن المكون الثقافى والحضارى والإنسانى الذى يؤكد على أهمية دور المرأة، قائلة : إننا نمتلك ميراث عشرات السنوات من التخلف، وهذا يستدعى أن تتكاتف كل أجهزة الدولة لتصنع تغيرات أكبر وأعمق من أجل المرأة صانعة الحياة.

وأشارت الكاتبة فريدة النقاش، إلى التغير الذى حدث خلال الـ 50 عاما وخصوصا بعد ثورة يونيو، وقالت إن من يتابع المنابر الصحفية من صحف ومجلات نسائية يستطيع أن يلاحظ هذا التغير، فالمرأة لعبت دورا هاما، وأهم ما يلفت النظر هو انفتاح المجال الصحفى والسياسى أمام المرأة على نطاق واسع، وأضافت أن الصحف ظلت تضع النساء والأطفال فى ملف واحد باعتبار المرأة مسئولة وحدها عن الأطفال رغم أن كل الدراسات تؤكد على اشتراك الرجال والنساء فى تربية الأطفال يجعل الحالة النفسية للأبناء أفضل.

وأكدت الكاتبة فريدة النقاش، على ضرورة نزول المرأة للعمل والحياة العامة، لأن المرأة عندما تظل فى البيت تتسع المسافة بينها وبين زوجها، وأضافت أن الفتوى أصبحت أقوى من القانون والدستور بين أفراد المجتمع وما أكثر الفتاوى الخاصة بالنساء ممن يريدون فرض الوصاية على المرأة باعتبارها ضعيفة تحتاج إلى حماية.

اكتب رسالة…

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى