أخبار مصرفن

فبراير المقبل..”مانيتون” لمسرح الطفل تحتفل بعامها العاشر

إعلان

 

ع المكشوف/رحاب عبدالخالق

 

أتمت مؤسسة “مانيتون” لمسرح الطفل برئاسة الفنان محمد كريم، عامها العاشر، وتقدم احتفالا بهذه المناسبة، عرضا مسرحيا جديدا للأطفال من انتاج المؤسسة بالتعاون مع مؤسسات ثقافية وفنية أخرى.

 

وقال محمد كريم فى حديث خاص ل ” ع المكشوف” إن العرض ينتهج النهج العالمى فى فلسفة العروض والتقنيات والرؤي الفنية، وأيضا المدة الزمنية للعرض ” القصيرة ” وسيقدم العرض ابتداء من 5 فبراير المقبل ويستمر طيلة العام، وأضاف أن المسرحية ستقدم فى كل تجمعات الأطفال فى مصر، وسيعلن قريبا عن تفاصيل المسرحية خلال أسبوعين .

 

وأشار كريم إلى أن المؤسسة كانت تعمل قبل ذلك بسنوات تحت مسمى فرقة، أنجزت خلالها العديد من الابداعات والفعاليات والمهرجانات والندوات والورش والعروض والمبادرات والترجمات وايضا لاقت الكثير من التحديات والصعاب .

 

وأوضح أنه قد أسست مانيتون 3 دورات لمهرجان القاهرة الدولى لمسرح الطفل، ودورة لمهرجان الغردقة الدولى لمسرح الطفل، ودورة لمهرجان شرم الشيخ الدولى لمسرح الطفل، شارك فيها جميعا فرقا عالمية من 32 دولة .

لافتاإلى أن المؤسسة مثلت رسميا الهيئة الدولية لمسرح الطفل “اسيتاج” واستضافت المبدعين لإقامة تجاربهم وورشهم فى مقرات المؤسسة، وشاركت فى العديد من الفعاليات حول العالم  .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى