خبر عاجل

فبراير القادم، بدء منظومة الشحن الجديدة للعدادات مسبوقة الشحن

إعلان

images-3

خاص ع المكشوف

كتبت : هبه فوزي

أوضح مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن إجمالي الطلبات التي تم تقديمها لتركيب العدادات الكودية بلغ 185 ألفًا و808 عددات كودية حتى الآن، مشيرًا إلى أنه بلغ عدد الطلبات المقدمة لتركيب العدادات مسبوقة الدفع «القانونية» 229 ألفًا و893 عدادًا مسبوق الدفع حتى الآن.

وأضاف المصدر في تصريحاته ، اليوم الثلاثاء، أن إجمالي عدد المقايسات المسددة للعدادات الكودية بلغ 59 ألفًا و293 مقايسة حتى الآن، لافتًا إلى أن بلغ عدد المقايسات التى تم تسديدها للعدادات مسبوقة الدفع 210 آلاف و603 مقايسات حتى الآن.

وأوضح أن ما تم تنفيذه من مقايسات للعدادت الكودية بلغ 5 آلاف و108 مقايسات حتى الآن، مشيرًا إلى أنه بلغ إجمالي المقايسات للعدادات مسبوقة الدفع «القانونية» 246 ألفًا و421 مقايسة حتى الآن، مؤكدًا استمرار شركات التوزيع في تلقي طلبات الحصول على تركيب العدادات الكودية ومسبوقة الدفع.

وقال المهندس الحسيني الفار، نائب رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر لشئون شركات التوزيع، إن منظومة الشحن الجديدة الخاصة بالعدادات مسبوقة الدفع سيتم تطبيقها بدءا من شهر فبراير من العام القادم للتيسير على المواطنين.

وأوضح الفار، في تصريحات سابقة له، أن كروت شحن العداد الكودي متعددة الفئات تبدأ من 20 جنيها، ولا يوجد حد أقصى لها حسب رغبة المستهلك، وأكد أن رصيد العداد لا ينفذ إلا بالاستهلاك، وليس له مدة صلاحية ولا تتعدى رسومه الجنيه الواحد مثل شحن الهواتف المحمولة أو خطوط الإنترنت.

كما أضاف أنه تم الانتهاء من البرنامج الموحد لشحن العدادات مسبوقة الدفع بنسبة 60%؛ للتيسير على المواطنين في طرق الشحن، وأن العداد مبرمج على عدم فصل التيار في حالة نفاذ الرصيد أيام العطلات الرسمية والأعياد، وعدم الفصل بعد الساعة 5 مساءً وحتى صباح اليوم التالي؛ لكي يتمكن المواطن من شحن رصيد العداد من أقرب فرع لشركة الكهرباء.

في سياق متصل، تبدأ شركة سيمنس الألمانية اختبارات التشغيل التجريبي لمحطة كهرباء البرلس، الثلاثاء المقبل، بعد توفير تغذية عكسية من قبل الوزارة عن طريق توصيلها بمحطة كهرباء أبوقير بطاقة 500 كيلوفولت، وذلك لبدء اختبارات وحدات إنتاج الكهرباء.

كما تم إجراء اختبارات التشغيل لمحطة كهرباء العاصمة الإدارية الجديدة أيضًا، بعد توفير تغذية كهربائية من محطتي التبين والعين السخنة بطاقة 500 كيلوفولت، لبدء الإنتاج الفعلي من وحدات الإنتاج خلال 30 يومًا.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى