محافظات

غرس 35 شجرة مثمرة وزينة وشتلات بمدرسة باقور الإبتدائية بأبوتيج

إعلان

كتب / شحاتة احمد

أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط أهمية غرس قيم الحفاظ على البيئة والإهتمام بتجميلها داخل النشء من خلال الندوات التي يتم تنظيمها بالمدارس للتلاميذ والطلاب بالمراحل التعليمية المختلفة ليكونوا سفراء للبيئة داخل محيطهم المعيشي.

وقالت هالة فرغلي مدير عام إدارة شئون البيئة بالمحافظة أنه تم عقد ندوة بمدرسة باقور الإبتدائية المشتركة بقرية باقور التابعة لمركز أبوتيج وذلك في إطار مبادرة غرس الأشجار المثمرة بالمدارس بالتعاون بين بيت العائلة المصرية بأسيوط وإدارة البيئة بالمحافظة وكلية الزراعة بجامعة أسيوط وبالتنسيق مع قسم التخطيط والمشروعات بإدارة أبوتيج التعلمية وبيت العائلة المصرية بأبوتيج.

حضر الندوة الدكتور فاروق عبد القوى مستشار رئيس جامعة أسيوط للشئون البيئية والزراعية والأستاذ بكلية الزراعة وسميرة أحمد خليل مدير عام مشروعات البيئة بقطاع خدمة المجتمع والتنمية بجامعة أسيوط ومصطفى محمود مدير إدارة التخطيط البيئي بالإدارة العامة للمشروعات البيئية .

وأوضحت هالة فرغلي أن الهدف من المبادرة هو تعريف التلاميذ بالمدارس بعلاقة التشجير والبيئة وأهمية ذلك في تحسين المناخ البيئي بالمجتمع حيث تم خلال الندوة غرس 15 شجرة مثمرة متنوعة ما بين ثمار المانجو والرومان تم توفيرها من كلية الزراعة بجامعة أسيوط بالإضافة إلى 10 شتلات زينة صغيرة و10 أشجار زينة تم توفيرها من محافظة أسيوط.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى