أخبار مصر

غدا..غادة والي تفتتح 20 حضانة و10 مدارس بعد تطويرها في عزبة خير الله بالمشاركة مع إحدى الشركات الخاصة

إعلان

كتب – خالد الشربينى

تفتتح غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي صباح الثلاثاء، عشرين حضانة و عشرة مدارس بعزبة خير الله بمصر القديمة بعد الانتهاء من تطويرها بشكل متكامل إضافة إلى عدد خمسة مباني تخدم تلك المدارس والحضانات والتي تمت بالتعاون مع إحدى شركات القطاع الخاص (شركة ماكدونالدز) بتمويل قيمته 11 مليون جنيه من منطلق المسئولية المجتمعية للشركة.

وتشهد الوزيرة الاحتفال الذي يقام بمناسبة ختام الأنشطة الصيفية في مدارس عزبة خيرالله من خلال عرض مسرحي وفني يقدمه الأبناء ايمانا بدور هذه الأنشطة في بناء شخصية الطفل ويتم عرض فيديو يوثق عملية التطوير ويظهر الحضانات والمدارس في حالتها القديمة وما طرأ عليها من تحسن بعد التطوير.

كما تلقي الوزيرة كلمة لإلقاء الضوء على هذه المشروعات المتكاملة التي يشارك القطاع الخاص في تنفيذها.

ويأتي تطوير هذه الحضانات والمدارس وفقا لرؤية تعتمد على إقامة منطقة متكاملة تخدم الأطفال صغار السن وأسرهم من حيث توفير كافة الأنشطة خلال العام الدراسي وأيضا الإجازة الصيفية في إطار تنمية واحدة من أكبر المناطق العشوائية في مصر التي يقطنها أكثر من 700 ألف نسمة .

وتتيح المباني الخدمية دورات تدريبية لمدرسي الحضانات والابتدائي مع تركيز على كيفية شرح المناهج للأبناء بشكل جذاب وغير تقليدي إضافة إلى دورات لتوعية الأمهات على كيفية التربية السليمة والاهتمام بالصحة العامة والنظافة حيث وصل عدد الأمهات اللاتي حصلن على برنامج التوعية 7 آلاف أم ويقام احتفال لتخريج الأمهات بعد الانتهاء من كل دورة.

كما يوفر المشروع فرص عمل لأهالي عزبة خيرالله في مجال الصيانة الدورية للحضانات والمدارس وهو ما يساعد على إيجاد دخل ثابت للأسر ويرفع مستواها الاجتماعي ويحقق فرص التنمية للمنطقة ككل.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى