أخبار مصر

غدا … التضامن تنظم ملتقى الشباب والهجرة غير الشرعية بمحافظة كفر الشيخ

إعلان

 

ع المكشوف /  شحاتة احمد


تحت رعاية غادة والى وزير التضامن الاجتماعي تنطلق صباح الغد بمحافظة كفر الشيخ فعاليات ملتقى ” آليات مواجهة الهجرة غير الشرعية ” والذي تنظمه الوزارة – الادارة العامة للأندية الاجتماعية والثقافية – وذلك بمقر النادي الرياضي بمدينة مطوبس.


يهدف الملتقى الى توعية الشباب بمخاطر الهجرة غير الشرعية والتعريف بآلياتها للحد منها وذلك من خلال التعرض لرؤية الوزارة حول قضايا الشباب ودور اللجنة التنسيقية لمكافحة الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية وسبل مواجهتها مع تناول تداعياتها على الاسرة والمجتمع.


ويأتي ذلك في إطار تنظيم الوزارة لسلسلة ملتقيات شبابية للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية على ضوء الاهتمام بالشباب كجزء من مظلة الرعاية الاجتماعية التي تقدمها الوزارة حيث سيتم العمل على المحافظات المصدرة للهجرة غير الشرعية في مصر استنادا لدراسة المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية.


ومن المقرر ان يعقد على هامش الملتقى برنامج تدريبي لإعادة تأهيل الشباب وتدريبهم على عدد من الحرف يشارك فيه عدد من شباب الاندية الاجتماعية والثقافية للتدريب على حرف ومهن تتناسب مع متطلبات سوق العمل كذلك توفير مشروعات صغيرة مدرة للدخل وتسدد على اقساط ميسرة بالاشتراك مع برنامج فرصة بالوزارة ويشارك بالملتقى أعضاء مبادرة بينا وشباب الاندية ومراكز الشباب وشباب الخدمة العامة والرائدات الريفيات.


هذا وجدير بالذكر أن عدد الأندية الاجتماعية والثقافية بالوزارة يصل الى 395 ناد تقدم خدماتها الى 160 الف شاب وفتاة على مستوى الجمهورية، تهدف الى رعاية النشء والشباب من سن 15 حتى 35 سنة و تنميتهم وتقديم البرامج والخدمات لاستثمار أوقات فراغهم في شكل أنشطة ترفيهية وتثقيفية واجتماعية وتبث روح الانتماء والمشاركة في تنمية المجتمع.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى