محافظات

غداً …. إنطلاق ألعاب ومسابقات الأولمبياد الخاص المصرى بالأسكندرية

إعلان

كتب : محمد رفعت زغابير

 

تنطلق صباح غداً السبت ألعاب ومسابقات الأولمبياد الخاص المصرى بمحافظة الأسكندرية فى رياضيات كرة القدم وألعاب القوى وتنس الطاولة وكرة السلة ، على ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى ، تحت رعاية الشركة المصرية للإتصالات وكوكاكولا الراعى الرئيسى للأولمبياد الخاص المصرى.

 

ويقول ” عمرو الطحاوى ” مدير الألعاب والمسابقات بالأولمبياد الخاص المصرى ، أنه من المتوقع مشاركة عدد 400 لاعب ولاعبة من أبناء محافظة الأسكندرية ، من 30 هيئة متمثلين فى الجمعيات الأهلية والأندية الرياضية بالمحافظة .

 

ويضيف ” الطحاوى ” أنه من خلال تلك المسابقات سيتم اختيار اللاعبين الذين سيمثلون المحافظة فى المسابقات الوطنية ، خلال هذا العام عن طريق إجراء قرعة علنية بين أوائل الفائزين وفقاً لقواعد الأولمبياد الخاص بضرورة عقد قرعة علنية عقب المسابقات بين جميع الفائزين بالمراكز الأولي في السباقات المختلفة لأختيار اللاعبين الذين سيمثلوا الفرع في المسابقات الوطنية أو الدولية .

كما يجري علي هامش المسابقات البرنامج الصحي للاعبى الأولمبياد الخاص المصرى فى عيادات الأسنان والباطنة للأطمئنان على الحالة الصحية للاعبين المشاركين بتلك الألعاب ، وذلك ضمن مبادرة جوليسانو العالمية التى تسعى إلى مجتمعات صحية سليمة .

 

والجدير بالذكر أن الأولمبياد الخاص المصرى قد أجرى هذا العام خلال الأشهر الماضية الألعاب والمسابقات فى محافظات بورسعيد والإسماعيلية وأسيوط والوادى الجديد والمنوفية والغربية والشرقية ومطروح ، والأن الأسكندرية ومتبقى محافظتى القاهرة والجيزة ، ليبدء فى إقامة المسابقات الوطنية ، والتى سيتم منها أختيار اللاعبين للمشاركة بالألعاب الإقليمية للأولمبياد الخاص والمقرر إنطلاقها فى شهر مارس العام القادم 2018 والألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص أبو ظبى عام 2019.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى