أخبار مصر

غادة والي توجه “التدخل السريع” بإنقاذ سيدة وبنتيها يفترشن الأرض على كوبري الجلاء

إعلان

 

كتب … شحاتة احمد

*الخط الساخن لفريق التدخل السريع: ١٦٤٣٩
وجهت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، فريق التدخل السريع المركزي بالذهاب إلى سيدة تجلس على كوبري الجلاء في الليل مع بناتها، وإنقاذها من الشارع وتقديم المساعدة لها.

وعلى الفور، توجه فريق التدخل السريع المركزي إلى مكان السيدة التي تفترش الأرض على رصيف بكوبري الجلاء لكن لم يتم العثور عليها؛ وبسؤال عامل الشاي المتواجد بجوار الرصيف المقابل للكوبري أجاب بأنها تدعى عفاف محمد سيد وهي تقيم بشارع الوافدين بكوبري العريفة في أبو النمرس بمحافظة الجيزة؛ و تداوم على المجيء إلى الرصيف بالكوبري يوميا منتصف الليل مع ابنتيها وتغادر مع اقتراب ساعات الصباح.

وقال شهود عيان في المنطقة إن “عفاف” تتسول مع الطفلتين خلال ساعات الليل من المارة؛ واتصل بها عامل الشاي وأرشد الفريق على عنوانها.

وبناء عليه تم تكليف مديرية التضامن الاجتماعي بالجيزة بإجراء بحث اجتماعي للأسرة؛ وبالفعل تم إجراء البحث يوم الخميس الموافق ٢٠١٧/١٢/٧؛ حيث تقطن “عفاف” في حجرة وصالة بسيطة بإيجار ٢٥٠ جنيه شهريا، وليس لديها دخل ثابت مع وجود ٦ أبناء لها حيث سبق لها الزواج ٤ مرات.

وطلب منها الباحث إحضار عدد من المستندات الضرورية لعمل معاش تكافل وكرامة في إدارة أبو النمرس الاجتماعية، بالإضافة إلى تواصل الوحدة مع بعض الجمعيات الأهلية النشطة في أبو النمرس والجيزة لمساعدة عفاف وأسرتها.

وقد أكدت أنها ستذهب في الغد إلى الإدارة الاجتماعية بأبو النمرس لتسليم الأوراق الخاصة بالأسرة لتنال المعاش الذي يكفل لها الكرامة لها ولأبنائها بدلا من مهانة التسول والتشرد ليلا في الشارع.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى