محافظات

غادة والي: إقامة معرض للحرف اليدوية في الكويت في الفترة من ١٨-٢٢ فبراير المقبل

إعلان

 

كتب : شحاتة أحمد
أعلنت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، عن إقامة معرض للحرف اليدوية التراثية في الكويت في الفترة من ١٨- ٢٢ فبراير المقبل.

وأضافت والي -خلال تصريحات لها على هامش زيارتها إلي محافظة الوادي الجديد – أنه سيتم اصطحاب ٣ مدربين مصريين محترفين لإقامة ورشات تدريبية للراغبين في تعلم الحرف اليدوية.

وأشارت الوزيرة إلى أن الوزارة ستقيم معرضا كبيرا في مدينة الأقصر للحرف اليدوية ويستمر لمدة أسبوعين في الممشى المفتوح بساحة أبو الحجاج خلف معبد الأقصر ، وسيتم افتتاحه غدا الجمعة 19 يناير الجاري على الساحة الخامسة مساء، و ذلك بمناسبة إجازة نصف العام حيث يستهدف تنشيط التسويق والمبيعات لمنتجات الأسر المنتجة في موسم السياحة الشتوي بالمحافظة ولجذب السياحة الداخلية والأجنبية لزيارة المعرض وشراء منتجاته التراثية المتميزة ضمن برنامج إجازتهم في الأقصر.

ويبلغ عدد العارضين ٤٠ عارضاً من جمعيات الأسر المنتجة بالقاهرة -سوهاج-أسوان-النوبة-القليوبية-دمياط-إضافة إلى عارضين من الأقصر.
كما يشارك في المعرض الشركة القابضة للغزل و النسيج(المحلة-كفر الدوار-الشوربجي) وممثلو مشروعات متناهية الصغر من مستفيدي الصندوق الاجتماعي بالأقصر بالاضافة الي منتجات البيت النوبي و المركز الحضرى بالأقصر.
ويشمل المعرض المفروشات-العبايات الخيامية-التحف-الخزف-الجلود-المفروشات-الفوط فضلا عن لوحات فنية تستخدم خامات البيئة الطبيعية للمحافظات المختلفة.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى