أخبار مصر

” غادة والى “ تستعرض برامج التعاون المشترك مع وفد “الأغذية العالمى”

إعلان

كتب – خالد الشربينى

إستقبلت ” غادة والى “ ، وزيرة التضامن الاجتماعي، وفدا من برنامج الأغذية العالمي برئاسة ستانليك سامكانجى، رئيس التخطيط والسياسات بالبرنامج بروما و كارلو سكاراميلا ، نائب المدير الإقليمي للبرنامج ” بالقاهرة “ ، والدكتور ” مانجستاب هايلي “ الممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي ” بمصر “ .

وتم إستعراض برامج التعاون الحالي بين وزارة التضامن الإجتماعي وبرنامج الأغذية العالمي وسبل تعزيز التعاون بين الطرفين في إطار الاستراتيجية القومية للتنمية المستدامة لمصر ” ٢٠٣٠ “ ، والخطة الإستراتيجية لبرنامج الأغذية العالمي للخمس سنوات المقبلة والتي تعتمد على أولويات الحكومة المصرية وخطة وزارة التضامن الاجتماعي للحماية الاجتماعية.

وقد أشادت ” الوزيرة “ بالشراكة الناجحة بين الوزارة وبرنامج الأغذية العالمي في مجال الحماية الاجتماعية للفئات الأكثر احتياجا، وخاصة من خلال التعاون في تنفيذ البرنامج القومي للتغذية المدرسية ومشروع الألف يوم الأولى في حياة الطفل لضمان تغذية سليمة للأمهات الحوامل والمرضعات وأطفالهن، ومشروع إقراض ” 6 “ ألاف و” 500 “ أم لإنشاء مشروعات صغيرة لزيادة دخلهن.

كما طالبت ” الوزيرة “ بزيادة الدعم المقدم من برنامج الأغذية العالمي في هذه المشروعات الهامة بما يحسن الظروف المعيشية للسيدات في المناطق الفقيرة و في دعم اتخاذ القرار من خلال استخدام تكنولوجيا نظم المعلومات الجغرافية من خلال تقديم الدعم لإنشاء البوابة الجغرافية الخاصة بالوزارة. وقد وجه برنامج الأغذية العالمي الدعوة لوزارة التضامن الاجتماعي لعرض تجربة مصر في برامج الحماية الاجتماعية والدعم النقدي المشروط أمام المنتدى السنوي العالمي المزمع عقده في ” كندا “ .

اكتب رسالة…

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى