العرب والعالم

#ع_المكشوف بيان حزب المحافظين رقم 638 بشأن إعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل

إعلان

محمد رفعت زغابير

يعرب حزب المحافظين برئاسة المهندس أكمل قرطام عن رفضه التام لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل، ويؤكد أن الولايات المتحدة
تتحدي كافة القوانين والقرارات الصادرة عن كافة المنظمات الدولية وفي مقدمتها
الأمم المتحدة، والتي تقر بأن القدس الشرقية هي عاصمة لدولة فلسطين.

ويندد الحزب بقرار «ترامب» نقل السفارة الأمريكية إلي القدس، ويؤكد أن قرارات الإدارة الأمريكية الحالية تثبت أنها طرف غير محايد ومتحيز وغير أهل للتدخل في القضية الفلسطينية، ويخالف جميع القرارات الشرعية الدولية، وأنها بهذا القرار انهت دورها كوسيط لحل القضية الفلسطينية .

ويدعو حزب المحافظين كافة المنظمات الدولية المنوط بها الأمر، وكذلك المنظمات الإسلامية والعربية بالتدخل فورًا لمنع تنفيذ هذا القرار كما يدعو مصر وكافة الدول العربية ودول العالم إلي إعلان رفضهم لهذا القرار، والتعامل مع الولايات المتحدة باعتبارها دولة غير موثوق بها أو في نواياها في المنطقة العربية .

كما يدعو جامعة الدول العربية لعقد جلسة طارئة ومفتوحة لبحث هذا القرار واتخاذ اجراءات حاسمة، وتفعيل جميع قرارات جامعة الدول العربية السابقة بشأن القضية الفلسطينية والتأكيد علي حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة، ويدعو أيضًا مجلس النواب إلي عقد جلسة عاجلة لمناقشة هذا القرار وإصدار قرار حاسم بشأنه.

ويعلن حزب المحافظين كافة التضامن مع الشعب الفلسطيني وحقه في إقامة دولته المستقلة التي يعترف بها العالم أجمع وتقرها المنظمات الدولية والقانونية .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى