أخبار مصر

ع المكشوف تعرض نص البيان التاسع للقيادة العامة للقوات المسلحة .

إعلان

 

ع المكشوف – زينب محمود

 

 

في إطار استمرار جهود قواتنا المسلحة في حربها ضد الإرهاب واستكمال العملية الشاملة سيناء 2018 بشمال ووسط سيناء لمكافحة الإرهاب الغشيم ، أعلن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة البيان التاسع ، حيث قام بنشر البيان على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك ” وجاء نصه كالتالي :

 

 

 

 

” إستمراراً لنجاحات أبطال القوات المسلحة بالتعاون مع وزارة الداخلية فى العملية الشاملة ” سيناء 2018 ” بشمال ووسط سيناء فى فرض الحصار وقطع الإمدادات عن العناصر الإرهابية وتعزيز قدرات التأمين الشامل للحدود البرية والساحلية على كافة الإتجاهات الإستراتيجية ، وقد أسفرت العمليات عن تحقيق النجاحات الآتية :

 

 

 

 

– قامت القوات الجوية بإستهداف عدد (8) أهداف للعناصر الإرهابية وتدميرها بشكل كامل ، والقضاء على عدد (3) فرد تكفيرى وتدمير سيارة دفع رباعى مجهزة برشاش نصف بوصه .

 

 

 

 

– رصد وإستهداف بؤرة إرهابية شديدة الخطورة بشمال سيناء أسفرت عن القضاء على (4) من العناصر التكفيرية المسلحة خلال تبادل لإطلاق النيران مع قوات المداهمة ، عثر بحوزتهم على عدد (2) بندقية آلية وعبوة ناسفة معدة للتفجير .

 

 

 

 

– قيام عناصر المهندسين العسكريين بإكتشاف وتفجير عدد (45) عبوة ناسفة تم زراعتها لإستهداف قوات المداهمات بمناطق العمليات .

 

 

 

 

– تدمير عدد (158) ملجأ ووكر ومخزن عثر بداخلهم على عدد من الأسلحة الآلية والذخائر وأجهزة الإتصالات اللاسلكية ودوائر النسف والتدمير ومواد الإعاشة وكميات كبيرة من مادة C4 شديدة الإنفجار والمواد الكيميائية التى تدخل فى صناعة العبوات الناسفة ، وضبط أكثر من (7) أطنان من المواد المخدرة .

 

 

 

 

– ضبط وتدمير عدد (7) سيارات تستخدمها العناصر الإرهابية ، وعدد(32) دراجة نارية بدون لوحات معدنية خلال أعمال التمشيط والمداهمة.

 

 

 

 

– القبض على عدد (408) فرد من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائياً والمشتبه بهم ، وجارى إتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم .

 

 

 

 

إستمرت القوات البحرية فى تنفيذ مهامها المخططة وتأمين المسرح البحرى من رفح وحتى العريش لمنع تسرب العناصر الإرهابية عن طريق البحر ، وتنفيذ عدد من الأنشطة التدريبية البارزة بمسرح عمليات البحر المتوسط بالتزامن مع العملية الشاملة سيناء 2018 ، فيما واصلت التشكيلات التعبوية وقوات حرس الحدود تنظيم الدوريات المشتركة مع عناصر الشرطة المدنية لعدد (586) كميناً ودورية أمنية غير مدبرة على الطرق الرئيسية ومناطق الظهير الصحراوى وفرض السيطرة الكاملة على المناطق الحدودية فى الإتجاهين الغربى والجنوبى ، تمكنت عناصر حرس الحدود من ضبط محاولة لتهريب أسلحة ومواد مخدرة على الحدود الغربية بعدد (99) بندقية خرطوش و(400)ألف قرص مخدر من أنواع مختلفة .

 

 

 

 

وفى إطار الجهود التى تبذلها وزارة الداخلية لتنظيم الأوضاع الأمنية والقانونية للمواطنين المقيمين بشمال ووسط سيناء تقوم الأجهزة المختصة بإستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى ، إستخراج رخص القيادة وسير المركبات والدراجات النارية ” .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى