أخبار مصر

عودة وزير الدفاع بعد مباحثات مثمرة في كوريا الجنوبية

إعلان

كتب علي أسامة

 

كشف المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العقيد أركان حرب ” تامر محمد “، عبر صفحته علي ” فيسبوك ” عن عودة  القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربى الفريق أول ” صدقي صبحي ” والوفد الذي رافقه إلى كوريا الجنوبية ، بعد أن انتهت أيام الزيارة الرسمية.

 

وكان السيد ” سونج يونج مو ” وزير الدفاع الوطنى لجمهورية كوريا دعا وزير الدفاع ” صدقي صبحي ” لزيارة كوريا.

وأقام ” صبحي ” العديد من المباحثات المثمرة، فيما يشمل التعاون العسكري ما بين البلدين،اشتملت على وزير الدفاع والسيد ” جيون جى جوك ” وزير إدارة برنامج مشتريات الدفاع ، وعدد من  المسئولين بالقوات المسلحة الكورية.

 

مؤكدا علي أن الهدف من المباحثات، زيادة سبل التعاون بين القوات المسلحة المصرية والكورية في شتى مجالات الدفاع.

 

ولم تتوقف زيارة وزير الدفاع لكوريا علي حد التعاون العسكري ، بل قابل وزيرة الخارجية الكورية ” كانج كيونج وا “، و تناولوا العديد من الموضوعات و الملفات على طاولة المناقشات منها ملفات إقليمية و دولية ،و كذلك الصعوبات الحالية الموجودة بالمنطقة ، و الحرب علي الإرهاب ، و تحقيق الأمن والاستقرار فيما يخص الشق المصري و الشق الخاص بالشرق الاوسط.


وكشف المتحدث الرسمي، أن وزير الدفاع ، لم يكن هناك ليقابل الوزراء وبحث سبل التعاون فقط ،بل زار وزير الإنتاج الحربي ،العديد من المنشآت التدريبية والصناعات العسكرية، حيث قام بزيارة ترسانة بناء السفن، و قاعدة ” جيانهي ” البحرية ، و الذي قام بعقد لقاء مع قائد البحرية لكوريا الجنوبية أثناء الزيارة.

 

وتفقد ” صدقي صبحي ” وزير الإنتاج الحربي ،واحدة من القطع البحرية والتي ستنضم إلى الأسطول البحري للقوات المصرية، وقام بعقد اجتماع مع الأطقم الفنية المصرية التي تتدرب عليها حاليا.

 

ولم تنتهي الزيارة عند ذلك ، حيث عقد القائد العام للقوات المسلحة لقاء مع عدد من الشركات الكورية التي تعمل بمجال الدفاع ،وبذلك يستهدف فتح أفق جديدة في التعاون المشترك و تبادل الخبرات في شتى المجالات.

 

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى